الارصاد: موجه جديدة شديدة الحرارة تضرب البلاد الخميس 10 مايو 2018 وتكشف عن موعد انتهائها
طقس شديد الحرارة

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بياناً ، أعلنت فيه عن توقعاتها لحالة الطقس المنتظره يوم الخميس المقبل الموافق 10 مايو 2018، حيث يتوقع خبراء هيئة الارصاد الجوية أن تعاود الموجات شديدة الحرارة مرة أخري يوم الخميس المقبل، بإرتفاع ملحوظ في درجات الحرارة  يتراوح ما بين 5 درجات إلى 6 درجات وذلك عن معدلاتها الطبيعية بالنسبة لمثل هذا الوقت من كل عام.

وفي ذات السياق قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد سوف تتعرض لموجه سيئة جديدة، ترتفع فيها درجات الحرارة بشكل ملحوظ، تتراوح ما بين 5 إلى 6 درحات بالنسبة لمعدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من كل عام، لتكون حالة الطقس السائدة هو طقس شديد الحرارة نهاراً ، معتدل ليلاً على كافة الانحاء.

وأشار الدطتور أحمد عبد العال بأن هناك نشاط كبير للرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والاتربة على معظم المناطق، تزداد في قوتها بحيث تصل لحد العاصفة جنوباً وفي سيناء ومحافظات البحر الأحمر والقاهرة، وهذا سيؤدي إلى حدوث انخفاض في الرؤية الأفقية على الطرق.

درجات الحرارة المتوقعة يوم الخميس

السواحل الشمالية الغربية من 29 إلى 30 درجة، شمال سيناء من 35 إلى 36 درجة، الوجه البحري والقاهرة من 38 إلى 39 ، شمال الصعيد من 41 إلى 42 ، جنوب الصعيد من 42 إلى 43.

أما عن حالة طقس الجمعة 11 مايو 2018:-

فإنه وفقاً لما قاله الدكتور أحمد فاروق مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه مع بداية يوم الجمعة فإن إتجاه الرياح سوف يتغير من الجنوب إلى الشمال، وسيؤدي ذلك إلى عودة درجات الحرارة إلى طبيعتها، أي تعاود درجات الحرارة انخفاضها مرة أخري يوم الجمعة 11 مايو 2018