التخطي إلى المحتوى

قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الارصاد الجوية ، فى مداخله هاتفية له مع برنامج أخر النهار المذاع على قناة النهار الفضائية، بأنه من المتوقع حدوث إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بمقدار 4 درجات مئوية يومي الخميس والجمعة المقبلين، بالتزامن مع سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء تكون متوسطة الشدة على محافظات الوجه البحري والقاهرة، خفيفة على محافظات الصعيد.

وحذر الدكتور أحمد عبد العال قائدي السيارات من إنعدام للرؤية على الطرق السريعة بسبب النشاط المثير للرياح المحملة بالرمال والاتربة.

سقوط أمطار شديدة يومي الخميس والجمعة :

وفي ذات السياق فقد أظهرت خرائط الامطار، سقوط أمطار شديدة يومي الخميس والجمعة المقبلين على أعلب أنحاء الجمهورية وخاصة على السواحل الشمالية بالكامل وشمال وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر والوجه البحري والقاهرة.

يأتي ذلك بعدما شهدت الآيام الماضية حدوث إرتفاع ملحوظ في درجات الحرارة خلال الايام الماضية وصولاً إلى يوم غداً الاربعاء 24 أكتوبر 2018، حيث أرتفعت درجات الحرارة بقيم ملحوظة تخطت ال 30 درجة مئوية.

وتلك الظواهر الجوية هى إحدى السمات المميزة لفصل الخريف والذي يتميز بالتقلبات السريعة في الأحوال الجوية ما بين الارتفاع والانخفاض في درجات الحرارة من يوم لأخر.، إلى أن نصل إلى فصل الشتاء في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر المقبل.



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.