الأرصاد تحذر المواطنين: درجة الحرارة ستصل إلى 47 الأسبوع القادم في تلك المحافظات
طقس حار

تشهد مصر موجة من الطقس الحار والشديد الحرارة خلال تلك الفترة، حيث أننا نلاحظ أن درجات الحرارة قد ارتفعت بشكل كبير عن المعدل الطبيعي لها في مثل هذا الوقت من العام، وقد أوضح خبراء الأرصاد الجوية في وقتا سابقا أن تلك الموجة سببها منخفض جوي قادم من السودان، وحتى الآن لم ترد أنباء توضح موعد انكسار تلك الموجة.

ومنذ قليل، خلال تصريحات صحفية، حذر محمود شاهين، وكيل مركز التحاليل والتنبؤات التابع للهيئة العامة للأرصاد الجوية، من ارتفاع درجة الحرارة خلال الأسبوع المقبل لتصل إلى 47 درجة يومي الثلاثاء والأربعاء على عدد من المحافظات الواقعة في جنوب البلاد، وتلك المحافظات هي:”الوادي الجديد وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان”.

حالة الطقس غدا الجمعة

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود غدا الجمعة طقس شديد الحرارة على معظم المحافظات، حيث تكون درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 39 درجة، فيما يكون الطقس معتدل على السواحل الشمالية الغربية حار على السواحل الشمالية الشرقية خلال ساعات النهار، ويسود طقس لطيف ليلا على كافة الأنحاء.

وتكون أغلب الرياح جنوبية غربية معتدلة نشطة بداية من محافظات شمال البلاد وصولا إلى القاهرة وتكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة والبحر المتوسط وخليج السويس أيضا مما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة هناك، والآن مع بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا:

  • القاهرة 39 العظمى والصغرى 26.
  • الإسكندرية العظمى 26 والصغرى 22.
  • مطروح العظمى 25 والصغرى 20.
  • الوادي الجديد العظمى 45 والصغرى 23 درجة.