التخطي إلى المحتوى

صرح مدير مركز التنبؤات التابع للهيئة العامة للأرصاد الجوية محمود شاهين، أنه بدءا من مساء اليوم السبت، فسوف تتعرض مصر إلى موجة شديدة من البرد، ومن المتوقع أن تستمر حتى الأربعاء القادم.

وأشار شاهين في تصريحاته أنه من المتوقع أن تبدأ هذه الموجة على السواحل الشمالية بعد ساعات قليلة، على أن تبدأ صباح غد الأحد في التأثير على القاهرة الكبري، وقد أوضح شاهين الطقس بداية من مساء اليوم السبت وحتى نهاية يوم الأربعاء، على أن يكون الطقس بارد نهارا، شديد البرودة ليلا، ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العظمى خلال هذه الفترة ما بين 16 و17 درجة مئوية، بينما تتراوح درجات الحرارة الصغرى ما بين 7 درجات و9 درجات.

وأضاف شاهين أنه من المتوقع أن يكون هناك نشاط للرياح المحملة بالأتربة، بالإضافة إلى وجود اضطراب في حركة الملاحة البحرية في البحر المتوسط والبحر الأحمر، وأشار أنه توجد فرصة لسقوط الأمطار اليوم على السواحل الشمالية، وتبدأ هذه الفرصة في الزيادة غدا على القاهرة.

وقد حذر شاهين المواطنين الذين يقومون بقيادة السيارات من الشبورة المائية الموجودة في الساعات الأولى والأخيرة من اليوم، وأشار إلى ضرورة إرتداء اللابس الثقيلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.