ننقل لكم تفاصيل اقتحام نقابة الصحفيين والقبض على عمرو بدر ومحمود السقا من داخل النقابة وهو الأمر الذي أغضب بشدة كل الصحفيين، وردت وزارة الداخلية أن القبض على عمرو بدر ومحمود السقا جاء لتنفيذ أمر ضبط وإحضار صادر ضدهما .

فيما أكد نقيب الصحفيين فى حواره مع عمرو أديب ببرنامج ” القاهرة اليوم” أنه لم يكن يتخيل ماحدث وأكد أن هذا المشهد لم يحدث من قبل أن يتم إقتحام نقابة الصحفيين لتنفيذ أمر ضبط وإحضار وانه فى منتهي الخطورة وقال أن عمرو بدر والسقا عندما لجأوا للنقابة هو من أجل التواصل مع النائب العام لتنفيذ أمر الضبط والإحضار والذهاب للنائب العام يوم الثلاثاء القادم .

وأكد أن معالجة الأمر تم بشكل خاطئ على حد قوله، فيما أكد اللواء أبو بكر عبد الكريم، أن وزارة الداخلية لم تقتحم نقابة الصحفيين على الإطلاق وإنما كان هناك أمر تنفيذ ضبط وإحضار بعدد خمسة أفراد فقط .

وقال نقيب الصحفيين أن الداخلية إقتحمت نقابة الصحفيين دون أي إخطار مسبق مؤكدا أنه فى حال إخطار نقابة الصحفيين كان سيتم تسليمهم للنائب العام.

فيما أكدت مصادر أن رئاسة الجمهورية ستصدر بيان عاجل حول أمر ضبط عمرو بدر ومحمود السقا من أجل تهدئة الأمور خلال الفترة القادمة خاصة بعدما ندد كل الإعلاميين والصحفيين بأمر إقتحام نقابة الصحفيين .

وناشد نقيب الصحفيين رئيس الجمهورية، الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة التدخل مؤكدا ان الحوار هو أفضل الحلول، وسوف نوافيكم بتطورات الامر وسط إعتصام من جانب الصحفيين داخل نقابة الصحفيين إعتراضا على ذلك .

فيما أكد مصطفي بكري فى حواره مع عمرو أديب انه يلوم نقيب الصحفيين على عدم إصطحاب الزميل إلي النيابة رغم علمه أن هناك أمر ضبط وإحضار مؤكدا على أن نقابة الصحفيين تلعب دور سياسي هذه الأيام بشكل كبير وهو أمر مرفوض بشكل كبير .

ذكرت تقارير أن رئيس الوزراء يتابع عن قرب أحداث نقابة الصحفيين ويسعي لتهدئة الوضع مع مجلس إدارة نقابة الصحفيين خاصة بعد إعتصام الكثير من أعضاء نقابة الصحفيين داخل النقابة وأمام سلالم النقابة .