بالفيديو طريقة اضافة المواليد الجدد في بطاقات الدعم التموينية 2018 .. موقع دعم مصر subsidy.egypt.gov.eg
اضافة-المواليد-الجديدة-لبطاقات-التموين-2018

من خلال موقعنا نجوم مصرية نوفر اليكم طريقة اضافة المواليد الجدد علي البطاقات التموينية، فقد قام وزير التموين “على مصيلحي” بالإعلان بأن لكل من يحمل ورقة خاصة بأخذ الخبز والسلع التي يوجد عليها دعم لابد من التوجه على الفور إلى أقرب مكتب تموين له، حيث يقوم بتحويل الورقة التموينية إلى بطاقات تموين ذكية، وفي هذه الخطوة لابد من إضافة المواليد عن طريق بطاقة دعم مصر.

حيث قامت وزارة الدعم الحربي مؤخراَ عن الكشف عن كل ما لا يحتاج إلى دعم على السلع وتم إزالته من بطاقات التموين، وذلك لمن يكون متوسط الدخل لديه أكثر من ألفين جنيهاً مصرياَ، وقامت وزارة الدعم الحربي بإزالة جميع الحالات المتوفاة وأيضاً من هم خارج مصر وذلك لاستبدالهم بالمواليد الجدد.

أعمار المواليد الجدد لأضافتهم في بطاقات التموين 2018

قام وكيل وزارة التموين الأستاذ “محمود عبد العزيز” بتصريح بأن وزارة التموين قامت بدخول المواليد الجديدة إلى بطاقات التموين، ويبلغ سن المواليد عامين كحد و أدنى كحد أقصى ستة عشر عاماً، وذلك المواليد يتم اضافتها مع أسرتهم وذلك بالتمتع بالدعم على جميع السلع المستهلكة خلال الشهر.

بالفيديو طرق إضافة المواليد الجدد لبطاقات التموين

يقوم كل من يحمل مواليد أن يقوم بالتوجه إلى الموقع الرسمي الذي طرحته وزارة التموين، ويسمي هذا الموقع “موقع دعم مصر“، وهذا الموقع يعمل جاهداً على تسجيل وإضافة المواليد بسهولة، ويتم أيضاً من خلاله تحديث البطاقة التموينية، فكل ما عليك هو الضغط على الموقع  ومن ثم استكمال البيانات المطلوبة لإضافة المواليد الخاصة لديك.

الموعد المحدد لأضافة المواليد لبطاقات التموين

يمكن لأي مواطن يوجد لديه مولود أن يقوم بالتوجه إلى مكتب التموين التابع له، ويقدم طلب بسن المولود وطلب بإمكانية إضافة المولود إلى بطاقات التموين، ووردت أنباء بأن الموعد لأضافة المواليد بعد الانتهاء فوراَ من تحديث البيانات وحذف من لا يحق لديهم أخذ دعم السلع، وكانت أول موعد لإضافة المواليد هو بداية شهر يناير حتى منتصف شهر فبراير.

وأضاف وزير التموين أن المواليد الجدد الذي سيتم أضافتهم هم من مواليد عام 2005 حتى عام 2013، وذلك يتم أضافتهم من خلال موقع دعم مصر، أو سيتم اضافتهم من خلال مكاتب التموين التابعة لها.

الأوراق المطلوبة لأضافة المواليد لبطاقات التموين

يوجد بعض الأوراق المطلوبة كي يتم أضافة المواليد إلى بطاقات التموين:-

  • صورة من البطاقة الشخصية لرب الأسرة.
  • أخر أيصال فاتورة كهرباء.
  • عدد ستة صور لصاحب البطاقة التموينية.
  • صورة من شهادة ميلاد المولود.
  • صور من الرقم القومي لجميع المستفيدين من البطاقة التموينية.

طريقة تنشيط بطاقة التموين بعد ظهورها

يمكن لصاحب البطاقة التموينية إرسال رسالة مكتوب فيها رقم واحد على هذا الرقم 91273، ثم يقوم التحديث أتوماتيك وإرسال رسالة بالرقم السري الخاص بالبطاقة التموينية وبهذا ستكون بطاقة التموين تعمل ويمكنك سحب التموين بسهولة من أي مكتب تابع له.

طريقة إستخراج بطاقة التموين إلكترونيا

هذه الطريقة يمكن العمل عليها في الوقت الحالي فقط، ويبدأ التفعيل بهذه الطريقة الحديثة بداية من العام الجديد 2018، ويجب على كل صاحب تموين أن يقدم طلب استخراج بطاقة تموين بدل فاقد ويتم إستخراج بطاقة تموين جديدة، ويمكن السير على أقرب مكتب تموين تابع لك وتقديم الأوراق المطلوبة.

اضافة-المواليد-الجديدة-لبطاقات-التموين-2018
اضافة-المواليد-الجديدة-لبطاقات-التموين-2018

وفي نهاية المقالة سوف قمنا بتوضيح كيف يتم لرب الأسرة إضافة المواليد الجدد لبطاقات التموين الذكية عبر موقع الإلكتروني الجديد دعم مصر، في استخراج البطاقة الكترونياَ سوف تخفف العبء الأمثل على مكاتب التموين وهذا يشكل تطور إلكتروني من الصعب أن نصل إليه إلا في هذا الوقت الحالي.