التخطي إلى المحتوى
اشتعال حريق في ماسبيرو والحماية المدنية تخمده بدون أي إصابات
اشتعال حريق في ماسبيرو والحماية المدنية تخمده بدون أي إصابات

نجحت قوات الدفاع المدني والحماية المدنية في القاهرة في القضاء على حريق نشب في جراج مبنى ماسبيرو الواقع على كورنيش النيل في وسط البلد، وأبلغت التقارير عدم وقوع أي إصابات من الحريق.

عقوبة الممتنعين عن طلاء واجهات المنازل المذكورة في قانون البناء الموحد الذي أمر السيسي بتفعيله

جاء ذلك بعدما تلقت غرفة عمليات نجدة القاهرة بلاغ يقول أن هناك حريق نشب في جراج بمبنى داخل ماسبيرو، وانطلقت على الفور خمس سيارات إطفاء للحريق، وفرضوا كردونًا أمنيًا وحاصروا النيران وأخمدوا الحريق في الحال.

يذكر أن شهود عيان أفادوا لموقع ( نجوم مصرية ) رؤية مجموعة من الأدخنة تتصاعد من منطقة ماسبيرو وهم كانوا متواجدين في منطقة ميدان عبد المنعم رياض حيث كان دخانًا هائلًا.

معلومات عن مبنى  ماسبيرو ولماذا تمت تسميته بهذا الاسم وأين يقع تحديدًا في القاهرة ؟

يقع مبنى ماسبيرو المبنى الضخم على ضفة نهر النيل في القاهرة، وهو المقر الرئيسي للتلفزيون المصري وهو من أكثر التلفزيونات قدمًا ( الحكومية ) في منطقة افريقيا، والشرق الأوسط، بعد التلفزيون العراقي ويسمى أيضًا شارعه الذي يطل عليه المبنى بنفس الاسم فهو ماسبيرو هو الآخر.

سمي مبنى ماسبيرو بهذا الاسم على اسم عالم الآثار الفرنسي جاستون ماسبيرو والذي كان يترأس هيئة الآثار المصرية في حقبة من الحقبات. وأنشأ الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، مبنى ماسبيرو حيث بدء قرار البناء في شهر أغسطس سنة 1959 ميلاديًا، على أن يتم انتهاء بناءه في 21 يوليو من عام 1960 من أجل أن يتواكب مع العيد ال8 لثورة 23 يوليو 2019.

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.