التخطي إلى المحتوى
استعلام فاتورة الكهرباء جنوب الدلتا لشهر مارس 2019 وطرق السداد
الاستعلام عن فاتورة الكهرباء جنوب الدلتا

استعلام فاتورة الكهرباء جنوب الدلتا لشهر مارس وطرق سداد الفاتورة يقدمه لكم موقع نجوم مصرية، حيث تتيح شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء إمكانية الاستعلام عن الفاتورة من خلال الموقع الإلكتروني التابع لها، هذا بجانب مجموعة أخرى من الخدمات التي تتعلق بخدمة الكهرباء والتي تتيحها الشركة، ومن بين تلك الخدمات، خدمة إدخال قراءة العداد وغيرها من الخدمات الأخرى التي سنقوم بتوضيحها لكم من خلال هذا المقال.

ويمكنكم من خلال هذا المقال الاستعلام عن فاتورة الكهرباء جنوب الدلتا وطرق سداد الفاتورة، وذلك من خلال الرابط الذي سنقوم بوضعه في هذا المقال لشركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، وكذلك توضيح الخطوات التي يمكن من خلالها الاستعلام عن قيمة الفاتورة.

استعلام فاتورة الكهرباء جنوب الدلتا

تتيح شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء إمكانية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني التابع للشركة، والذي تقوم من خلاله بعرض مجموعة أخرى من الخدمات الهامة التي تقدمها للمواطنين، هذا ويمكنكم اتباع الخطوات التي سنقوم بإدراجها في هذا المقال للاستعلام عن قيمة الفاتورة، كما سنقوم أيضا بتوضيح طرق سداد الفاتورة.

فاتورة كهرباء جنوب الدلتا

يمكنكم الاستعلام عن فاتورة الكهرباء جنوب الدلتا من خلال اتباع الخطوات التالية:

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء جنوب الدلتا
الاستعلام عن فاتورة الكهرباء جنوب الدلتا
  • قم بالدخول على شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء.
  • قم بإدخال البيانات المطلوبة من رقم المشترك والكود الظاهر أمامك.
  • قم باختيار عرض كل الفواتير أو عرض الفواتير الغير مدفوعة وفقا لرغبتك.

الفيديو التالي يوضح خطوات الاستعلام عن الفاتورة، حيث يمكنكم مشاهدة الفيديو للتعرف على الخطوات الدقيقة والتي يمكن من خلالها التعرف على خطوات وطرق الاستعلام عن قيمة الفاتورة وذلك عن طريق موقع الشركة الإلكتروني:

ارشادات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء:

  1. قم باختيار القطاع “المحافظة” التابع له.
  2. قم باختيار الفرع “المدينة” التابع له.
  3. أكتب رقم الاشتراك “10 أرقام”
  4. اضغط على إظهار الفواتير.
  5. يمكنك الإطلاع على الفاتورة الجديدة وعدد فاتوريتين سابقتين.
  6. في حالة عدم ظهور الفاتورة تأكد من الفرع ورقم الاشتراك أو قم بإتمام خطوات الاستعلام من جديد.

تقديم التظلمات والشكاوى

الخطوات التالية تمكنك من إرسال التظلمات والشكاوى عبر موقع وزارة الكهرباء الإلكتروني:

  • قم بالدخول على موقع وزارة الكهرباء.
  • اختر تظلمات قطاع الفواتير
  • اختر فواتير الكهرباء
  • قم بالضغط على إرسال.

أسعار وشرائح استهلاك الكهرباء

استعلام فاتورة الكهرباء جنوب الدلتا لشهر مارس 2019 وطرق السداد

أسعار شرائح الكهرباء 2019

الشريحة الاستهلاك السعر
1 0 – 50 كيلو وات 22 قرش
2 51 – 100  كيلو وات 30 قرش
3 0 – 200 كيلو وات 36 قرش
4 200 – 350 كيلو وات 70 قرش
5 351 – 650 كيلو وات 90 قرش
6 651 – 1000 كيلو وات 135 قرش
7 0 – 1000 كيلو وات 145 قرش

وتقدم شركة جنوب الدلتا العديد من الخدمات لعملائها، إذ يمكنهم من خلال موقع وزارة الكهرباء تحميل طلب توصيل الكهرباء، وبعدها يمكنهم طباعته وملأ بيانات الاستمارة، ومن ثم التوجه إلى المختص في شركة جنوب الدلتا للانتهاء من إجراءات التوصيل.

طرق ترشيد استهلاك الكهرباء

يمكن ترشيد استهلاك الكهرباء في المنازل للتقليل من فواتير الكهرباء والتي باتت تمثل عبئًا على كثير من الأسر، ويمكن اتخاذ إجراءات الترشيد فيما يتعلق بالإنارة، وكذلك الأجهزة المنزلية، وذلك من خلال الإجراءات التالية:

  1. عدم تشغيل السخان الكهرباء إلا في حالة الحاجة إليه، وضبط ثرموستاته على 60 درجة مئوية وليس أكثر من ذلك، حفاظًا على الطاقة وحفاظًا على العمر الافتراضي للسخان أيضًا.
  2. إغلاق جميع النوافذ والستائر قبل تشغيل التكييف، وذلك للحفاظ على درجة حرارة الغرفة، فلا نضطر لاستهلاك المزيد من الطاقة للوصول إلى درجة الحرارة المطلوبة.
  3. وتعد الثلاجة أحد أكثر الأجهزة المنزلية استهلاكًا للكهرباء، ويمكنك ترشيد استهلاكها للكهرباء من خلال التأكد من أنها تعمل بكفاءة، كما يمكنك تنظيف المكثف، وإذابة الثلج باستمرار فلا يزيد  سمكه عن 1/4 بوصة، كما أن استخدامك للكولمان يعد أفضل الخيارات، إذ يقلل من عدد مرات فتح وغلق الثلاجة.

مميزات العدادات الذكية

تهدف الشركة القابضة للكهرباء إلى إرضاء عميلها بالمقام الأول، لذا تقوم الشركة بإحلال العدادات الكية محل العدادات القديمة، إلا أن الكثيرون لا يرغبون في تغيير عداداتهم على الرغم من المميزات التي تتمتع بها العدادات الذكية، ومنها:

  1. دفع فاتورة كهرباء تمثل الاستهلاك الفعلي بنسب دقة عالية، تم التحقق منها بتجربة العدادات الذكية، فلا يوجد موظف يقرأ عدادا الكهرباء، ولا يتم محاسبتك بناءً على أرقام لم يتم التحقق منها.
  2. يمكنك الشحن قبل الاستهلاك أو أثنائه أو بعده، كما يمكنك الاستلاف لحين شحن كارتك.

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.