ارتفاع جديد فى اسعار اللحوم والدواجن والأسماك وبعض الخضروات والفواكه
ارتفاع جديد فى اسعار اللحوم والدواجن والأسماك وبعض الخضروات والفواكه

يعاني المصريون فى هذه الأيام من موجة ارتفاع كبيرة فى أسعار كافة الخدمات والسلع الضرورية والأساسية التي لا غني عنها فى كل بيت بمصر.

وعلى الرغم من أن الحكومة تؤكد أن الزيادة في الأسعار تصب في مصلحة المواطنيين إلا أننا نجد الكثير من المواطنيين محدودي الدخل يعانون بسبب ارتفاع الأسعار.

ومع زيادة أسعار البنزين والوقود والكهرباء ورفع الدعم عنهم بنسبة أكبر إلا أن الأمر لم يقف علي هذا الحد بل امتد الإرتفاع ليصل إلى السلع الغذائية.

وقد أكد عدد كبير من التجار في الأسواق الرئيسية فى معظم المحافظات أن اليوم شهد ارتفاعا فى أسعار بعض السلع الغذائية مثل اللحوم والدواجن والأسماك والفواكه والخضروات وبعض السلع الضرورية الأخري.

ووصل سعر كيلو اللحوم إلى 150 جنيه , بينما أصبح كيلو الدواجن يقدر بنحو 34 جنيه , ولم تنجو الأسماك من هذه الزيادات حيث أنها زادت بنسبة تصل إلى 20% ليصل كيلو البلطي إلى 37 جنيها بينما وصل البوري إلى 70 جنيها.

الجدير بالذكر أن مع ارتفاع اسعار المواد البترولية والوقود نتج عن ذلك زيادة فى سعر بعض السلع التي تعتمد عليه فى النقل , حيث أدت الزيادة إلى ارتفاع أسعار الخضروات والفواكه أيضا مما جعل السلع الغذائية بمثابة عناء من قبل المواطنيين للحصول عليها.

وعلى الرغم من أن موجة ارتفاع الأسعار اجتاحت كل ما هو ضروري من سلع غذائية واحتياجات مهمة جدا للمواطنيين إلا أن الحكومة المصرية تؤكد أن الوضع لن يستمر كثيرا وأن كل هذا سيكون فى مصلحة المواطنيين خصوصا مع الدعم الذي أقرته وزارة التموين بزيادة الدعم التمويني للفرد ليصل إلى 50 جنيها بجانب انتشار سيارات الجيش فى كافة المحافظات والميادين والتي تواجه الغلاء واحتكار الأسواق.