التخطي إلى المحتوى
اختناق 17 تلميذ ومعلم وإخلاء مجمع مدارس بسبب تسرب غاز كلور من محطة مياه بالإسكندرية

قامت قوات الأمن بمساعدة مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية اليوم الأربعاء، بإخلاء مجمع مدارس السيوف، وذلك بعد حدوث تسرب لغاز الكلور من محطة مياه الشرب المجاورة لمجمع المدارس، وقد نتج عن هذا الأمر حدوث اختناق لسبعة عشر تلميذا ومعلما.

وقد تلقى مدير أمن الإسكندرية اللواء محمد الشريف بلاغا من قسم شرطة ثاني الرمل، يفيد بوجود تسرب لغاز الكلور من محطة مياه الشرب الموجودة في منطقة السيوف، وقد أدى هذا التسريب إلى حدوث انتشار لرائحة الغاز ووصولها إلى مجمع المدارس المجاور لها، وقد انتقل على الفور عدد من قيادات الأمن وسيارات الإسعاف إلى المدارس، وتم إخلاء مجمع المدارس بالكامل، حتى لا تحدث اختناقات أخرى  بين التلاميذ والمعلمين.

 

وقد تبين من الفحص المبدئي لموقع الحادث حدوث تسريب في محطة مياه شرب السيوف، الأمر الذي أدى إلى اختناق 15 طالب واثنين من المعلمين، وقد تم نقل 14 حالة إلى مستشفى جمال عبد الناصر، بالإضافة إلى  3 حالات بسبورتنج، وجميع الحالات مستقرة.

وقد أصدرت شركة مياه الشرب بالإسكندرية بيانا منذ قليل يفيد بحدوث شرخ مفاجيء في واحد من الخطوط التي تقوم بنقل غاز الكلور في محطة السيوف، وقد أوضحت الشركة أنه قد تم السيطرة على الكسر خلال دقيقة واحدة.

وقد أضاف البيان الصادر من شركة مياه الشرب بالإسكندرية أنه فور حدوث انبعاث غاز الكلور بنسبة بسيطة، تم تشغيل وحدة معالجة التسريب بشكل أوتوماتيكي، وقد وصلت رائحة بسيطة إلى مجمع المدارس المجاور للمحطة وتم إخلاؤه بالكامل.

 

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.