التخطي إلى المحتوى

اختطاف 7 مصريين في ليبيا ،كشفت مصادر ليبية مصرية عن قيام ميليشيات ” فجر ليبيا ” المتشددة، التي تسيطر على العاصمة طرابلس، باختطاف 7 مصريين من العاملين على الأراضي الليبية.

اختطاف 7 مصريين في ليبيا :-

وقد تم اختطاف 7 مصريين في ليبيا ، أثناء عودتهم إلي مصر، بعد استقلالهم لحافلة صغيرة من ليبيا، وذلك ما قاله أحد العاملين مع السبعة المصريين في ليبيا، بعدما ألتقي به اللواء جمال مبارك، رئيس مجلس مدينة سما لوط، حيث كان يعمل المصريين السبع داخل مزرعة بإحدى مدن ليبيا.

كما أكد اللواء جمال مبارك بأنه قام بإخبار وزارة الخارجية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة المصريين السبع المختطفين إلي أُسرِهم، وقال أيضاً أنه التقي بأسر الضحايا، من أبناء قرية السوبي .

وأفادت وزارة الخارجية بأن هؤلاء السبعة مصريين الذين تم اختطافهم، محجوزون في مدينة مصراتة الليبية، وقالت أنها قامت بتحذير هذه البلد التي تعاني من انفلات امني منذ عام 2011، وطالبت بعودة السبعة أشخاص المختطفين سريعاً دون أن يمسهم مكروه.

يشار إلى أن الميليشيات المتشددة، وعلى رأسها “فجر ليبيا” وداعش و”أنصار الشريعة”، دأبت في السنوات الماضية على خطف عمال عرب، من بينهم تونسيون ومصريون.

وكان تنظيم داعش الإرهابي قد قتل 21 مصريا قبطيا في فبراير 2015، بعد أن كان قد نشر صورا للمختطفين وهم يحتجزهم في منطقة تقع بما أطلق عليها “ولاية طرابلس”.

وشن الجيش المصري، عقب قتل الضحايا، غارات على مواقع التنظيم الذي يسيطر على مدن ليبية عدة، بينها سرت ودرنة، مما أسفر عن مقتل عشرات المتشددين.

← إقرأ أيضاً:



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.