اخبار الطقس اليوم : استمرار سوء الأحوال الجوية والمرور تغلق 5 طرق صحراوية
شهدت حالة الطقس أمس السبت 18 مارس حالة من الطقس السيئ، حيث اشتدت الرياح على معظم انحاء الجمهورية، رياح محملة بالرمال والأتربة، وقد أدي هذا إلى انعدام الرؤية على الطرق، هذا وبالإضافة إلى اضطراب شديد في حركة الملاحة على البحرين الأحمر والأبيض المتوسط وخليج السويس، وشهدت محافظة القاهرة ومحافظات الوجه البحري رياح شديدة وقوية محملة الأتربة، بالإضافة إلى انخفاض في درجات الحرارة على معظم الأنحاء.

حالة الطقس اليوم الأحد 19 مارس

وقد أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن استمرارية سوء حالة الطقس يوم الأحد الموافق 19 مارس 2017، ومن المتوقع أن تتعرض بعض المناطق إلى رياح شديدة محملة بالأتربة والرمال، مما تؤدي إلى إصابة العديد من المواطنين، بالإضافة إلى انخفاض الرؤية في الطرق الصحراوية، وتناشد هيئة الأرصاد السادة السائقين بتوخي الحذر في القيادة.
ويذكر أن الإدارة العامة للمرور، بقيادة اللواء عادي زكي، أنها قد أعلنت عن إغلاق  طرق صحراوية، ويرجع السبب إلى سوء حالة الطقس، وشدة حالة الرياح المحملة بالأتربة والرمال، وهذا ليتم تحجيم الحوادث، وتفادي التعرض إلى أي حوادث على الطرق السريعة والطرق الصحراوية لشدة سوء الحالة الجوية التي تشهدها البلاد هذه الأيام، ومن أبرز الطرق التى تم اغلاقها ( طريق سوهاج الصحراوي الغربي، طريق أسيوط الوادي الجديد، الطريق الصحراوي في المنيا الشرقي والغربي).

المرور تغلق 5 طرق صحراوبة بسبب سوء الأحوال الجوية

وقامت إدارة المرور في القاهرة والأقصر بغلق الاتجاهين، من الأقصر إلى القاهرة والعكس، وأيضاً الزغفرانة في البحر الأحمر وحتى رأس غارب، وأيضاً من طريق رأس غارب وحتى الغردقة. وتناشد هيئة الأرصاد الجوية أنه يجب على المواطنين توخي الحظر في تلك الأجواء، بالإضافة إلى عدم الخروج من المنزل لمن يعان من حساسية الأنف والصدر والعين، إلا في الحالات الضرورية، ويمكن استخدام المناديل لتفادي الرياح المحملة بالأتربة والرمال.