إنذار مبكر.. رئيس هيئة الأرصاد يكشف تفاصيل موجة السيول المتوقعة بمصر والمحافظات الأكثر تضرراً والظواهر الجوية العنيفة التي تتعرض لها البلاد
الأرصاد تحذر

قام رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال بإجراء حوار صحفي مع صحيفة مصراوي تحدث خلال عن عدة نقاط هامة فيما يتعلق بموجة السيول المتوقعة والتي تضرب البلادد خلال أيام، وقال عبد العال أن الأصاد تقوم بشكل مستمر بتحذير جميعالمحافظات والوزارات المعنية وترسل إليهم إنذارات مبكرة قبل تساقط السيول أكثر من 72 ساعة وتكرر هذا الإنذار قبلها مرة أخرى بـ 24 ساعه.

وأضاف عبد العال في حواره أن هناك ظواهر جوية عنيفة تضرب البلاد خلال فصل الخريف والذي يأتي مبكراً قبل موعده، حيث أكد أن هناك موجة مبكرة من السيول تضرب البلاد في 10 سبتمبر، مشيراً إلى أن أكثر المحافظات تضرراً من السيول هي المحافظات المحاطة بسلاسل جبلية، موضحاً أن هبوط السيول من أعلى إلى أسفل يمكن أن تمحو أي شئ في طريقها.

اقرأ أيضاً:

تفاصيل بيان المالية ومصلحة سك العملة منذ قليل حول طرح عملة معدنية جديدة من هذه الفئات للتيسيير على المواطنين

رسمياً: صرف مكافأة 8 شهور من الأساسي و10% علاوة بحد أدنى 1000 جنيه للموظفين العاملين بهذه الجهات لمواجهة الغلاء

“مستند”: بعد موت الطفلين عبد الرحمن وساندي بطريقة مأساوية: عضو مجلس الشعب عن محافظة السويس يتقدم باستقالته من البرلمان

وأشار عبد العال إلى أن فصل الخريف من المقرر له أن يبدأ في 21 سبتمبر ولكن التغيير المناخي العالمي يجعله يبدأ مبكراً، مؤكداً أن السيول ممتده طوال فصل الخريف وربما تستمر إلى الشتاء، مشيراً إلى وجود ظواهر جوية عنيفة، أبرزها الرياح الشديدة والتي يصاحبها أمطار غزيرة ورعدية وسيول، وأكد أن هيئة الأرصاد ذكرت ذلك في بيانها منذ أيام.