رأس السنة الهجرية مناسبة يحتفل بها المسلمون كل عام، وهي إجازة رسمية في مصر، حيث أعلن رئيس الوزراء المهندس “شريف إسماعيل” من خلال التصريحات التي قدمها بمقر مجلس الوزراء اليوم السبت، أن إجازة رأس السنة الهجرية لعام 1439 هجرية، سوف تكون يوم الخميس القادم الموافق يوم 21 من شهر سبتمبر الجاري لعام الميلادي 2017 .

وقد إعتمد رئيس الوزراء يوم الخميس القادم إجازة رسمية لجميع العاملين بالمصالح الحكومية، والوزارات والمحافظات وشركات قطاع الأعمال، بالإضافة لشركات القطاع العام .

موعد غرة شهر محرم للعام الهجري 1439:

جدير بالذكر أن رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، الدكتور “حاتم عودة”، كان قد أعلن في وقت سابق أن ما قام به علماء المعهد من حسابات فلكية، أوضحت أن يوم الخميس 21 سبتمبر هو أول أيام شهر محرم للعام الهجري 1439.

كما أضاف عودة في تصريحاته سابقًا أن شهر ذي الهجة سينتهي بعدد 29 يوم فقط، وعلى هذا فإن هلال شهر محرم سيظهر في يوم الرؤية الشرعية وهو يوم الأربعاء الموافق يوم 20 من شهر سبتمبر الجاري .

وأوضح عودة من خلال تصريحاته الصحفية أن هلال شهر ذي الحجة لعام 1438، سوف يصل إلى تربيعه الآخر في تمام الساعة الثامنة وخمسة وعشرون دقيقة، من يوم الأربعاء القادم وذلك بحسب توقيت مدينة القاهرة وعلى هذا يكون هذا اليوم هو نهاية عام 1438 الهجري

ومن جانب آخر أوضح المهندس “شريف إسماعيل” رئيس مجلس الوزراء خلال تصريحاته اليوم، أن ما يتردد من أقوال حول خصخصة السكك الحديدية في مصر غير صحيح، وأن الحكومة تسعى فقط لمشاركة القطاع الخاص في القطاعات الخدمية وذلك فيما يخص السكك الحديدية .