إطلاق موقع دعم مصر لتصحيح أخطاء بيانات البطاقات التموينية

صرح المتحدث بإسم وزارة التموين أحمد كمال عن إطلاق موقع دعم مصر لتصحيح كافة البيانات الخاطئة في البطاقات التموينية، الأحد المقبل، حيث يتم الدخول على الموقع من خلال الرقم القومي أو رقم بطاقة التموين. وسيتم تحديد الخطأ وإبلاغك به. 

بينما على المتقدم بطلب إضافة المواليد إحضار شهادة الدخل الخاص به أو البحث الإجتماعي وصور من شهادات ميلاد الأطفال والبطاقات القومية، ليتمكن من إستلام إستمارة”طلب أداء خدمة تموينية للمواطنين” في حين يشترط أن يكونوا الأطفال المراد إضافتهم للبطاقات التموينية من مواليد 2006 حتى 2015.

مد إضافة المواليد في البطاقات التموينية بسبب إجازة العيد

وسيتم تأجيل تلقي إضافة المواليد لمدة أسبوع الذي يصادف إجازة العيد، وبعدها يمكن أن تمدد فترة التسجيل زيادة وفق ما يقرر وزير التموين على المصيلحي.

وكانت بدأت وزارة التموين بتلقي طلبات إضافة المواليد إعتبارا 1/8/2018 إلى تاريخ 31/10/2018.

وفيما يلي الفئات المستحقة التي أفرزتها قاعدة البيانات لـ وزارة التموين بـ إضافة الموليد الجدد بحد أقصى 3 على أن يكونوا من مواليد 1/1/2006 إلى حد 31/12/2015

فئات المجتمع المستحقون للبطاقات التموينية وإضافة المواليد

  • المستحقون لمعاشات الضمان الأجتماعي ومبارك والسادات وبرنامج تكافل وكرامة
  • الأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة
  • أصحاب الأمراض المزمنة وذوي الإحتياجات الخاصة
  • القصر ممن لا يملكون دخل ثابت لوفاة الوالدين
  • العمالة الموسمية وتشمل العمالة المؤقتة وعمال الزراعة بالإضافة للباعة الجائلين وعمال التراحيل، كذلك السائقين والمهنيون والحرفيون من ذوي الأعمال الحرة أصحاب الدخول الضعيفة.
  • المتعطلون الحاصلون على مؤهلات دراسية

ويخدم القرار الجديد بشأن إضافة المواليد في البطاقات التموينية، أرباب المعاشات الذين عملوا في الحكومة، والعاملين في الحكومة أوالقطاع العام أوالخاص بدخل شهري لا يفوق 2000 جنيه، وتضمن أيضاً من يعملون في الحكومة أو قطاع الأعمال والقطاع الخاص والمؤمن عليهم ويكون دخله الشهري لا يتعدى 2500.

وتبلغ الموازنة العامة لوزارة التموين حوالي 87 مليار جنيه، وتقسم 45 مليار جنيه للخبز، و42 مليار جنيه لدعم السلع التموينية، بحسب ما صرح المتحدث بإسم وزارة التموين أحمد كمال.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    فين ام الموقع الى هنسجل عليه

  2. محمدين ابو هشيمة يقول

    مش لاقى الموقع غير مفعل