إضافة المواليد الجدد 2018 على البطاقة التموينية .. عبر رابط موقع وزارة التموين
التموين

بدأت مكاتب التموين في جمهورية مصر العربية على مستوى المحافظات باستقبال المواطنين لكي يتم بداية إضافة المواليد الجدد ولمدة تصل إلى 3 شهور، وتكون الإضافة على البطاقة الخاصة بالتموين، ويجب أن لا تتجاوز البطاقة التموينية 3 أفراد .

اضافة المواليد

أصدر وزير التموين الدكتور علي المصيلحي قرار حديث بخصوص الفئة التي تستحق اضافة المواليد على البطاقة التموينية من المواليد الجدد وهم المستفيدين من المعاش الخاص بالضمان الاجتماعي ومبارك والسادات والتكافل وكرامة والأرامل والمطلقات والمرأة التي تعيل منزل وأصحاب الأمراض الخطيرة والمزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة .

كما تضمن البطاقة التموينية كلا من القاصرين الذين لم يوجد لديهم عوائل أو دخل ثابت من الحكومة والعمالة المؤقتة والموسمية والذين يكون دخلهم بحد أقصى 2000 جنيه، كما أن هذا القرار تضمن إضافة المواليد الجدد لأرباب المعاشات الذين يعملون في الحكومة أو قطاع الأعمال أو القطاع الخاص بدخل شهري 2500 جنيه .

يجب أن تقوم مديريات التموين بتشكيل مجموعة عمل بمكاتب التموين وتلقي الاستمارات الخاصة بأداء الخدمة من المواطنين الذين يريدون أن يقوموا اضافة المواليد الجدد بالبطاقة التموينية، والتي تكون سارية المفعول حتى ان تنتهي تاريخ الخدمة ويكون وفقا للمحددات ودون وجود أي نوع من الأخطاء  .

يجب أن يوجد مع البطاقة بحث اجتماعي أو أي شهادة توضح الدخل وصورة من البطاقة القومية وصورة من شهادة الميلاد، ويجب أن يكون من المواليد الموضحين في القرار الوزاري الحديث، حتى يتم إضافتهم في بطاقة التموين والحصول على حقوقهم من الصغر .

مؤتمر وزير التموين مع مديري المدريات - صورة أرشيفية

اضافة المواليد الجدد 2018

سيتم استقبال أصحاب البطاقات الذكية حتى يتم اضافة المواليد الجدد 2018 على البطاقة التموينية في مكتب التموين وذلك حتى لا يتم تكدس المواطنين في المكاتب ويحدث أزمة، فيتم استقبال المواطنين في أول أسبوع من المدة التي تم تقريرها وفقا لوزارة التموين وهي بداية من 1 اغسطس 2018 وحتى يوم 10 أغسطس 2018 وذلك لكل أصحاب البطاقات التموينية التي يتم إنشاؤها بصفر من الجهة اليمنى .

ويبدأ الأسبوع الثاني من يوم 11 أغسطس 2018 حتى يوم 17 أغسطس 2018 وسيتم استقبال المواطنين أصحاب البطاقات التموينية التي تبدأ برقم 1 من جهة اليمين، وسوف يتم بداية الأسبوع الثالث من يوم 18 أغسطس وحتى يوم 24 أغسطس 2018 والتي تبدأ برقم 2 من الجهة اليمنى .

أما بالنسبة للأسبوع الرابع من إضافة المواليد الجدد للبطاقات التموينية التي تبدأ برقم 3 من جهة اليمين وذلك سوف يكون يوم 25 أغسطس 2018 حتى يوم 31 أغسطس، وفي حالة الأسبوع الخامس سوف يبدأ من 1 سبتمبر حتى يوم 7 سبتمبر لعام 2018 وذلك للبطاقات التموينية التي تبدأ برقم 4 من جهة اليمين .

أما بالنسبة للأسبوع السادس الذي سوف يبدأ من 8 سبتمبر حتى يوم 14 سبتمبر وسيتم استقبال أصحاب البطاقات التموينية التي تبدأ أرقامها من جهة اليمين برقم 5 والأسبوع السابع سوف يبدأ من يوم  سبتمبر حتى يوم 21 سبتمبر وسوف يتم استقبال البطاقات التموينية التي يبدأ الرقم الخاص بها 6 من الجهة اليمنى للبطاقة .

وفي حالة الأسبوع الثامن سوف يكون من 22 سبتمبر حتى يوم 28 سبتمبر وسوف يتم استقبال أصحاب البطاقات التي تبدأ أرقامها برقم 7 من جهة اليمين، ونأتي للأسبوع التاسع والذي يبدأ من 29 سبتمبر حتى يوم 5 أكتوبر 2018 وسوف يتم إضافة المواليد الجدد للبطاقة التموينية التي تبدأ برقم 8 من جهة اليمين  ويبدأ الأسبوع العاشر من يوم 6 أكتوبر حتى يوم 12 أكتوبر وسوف يتم استقبال المواليد الجدد التي تبدأ بطاقته من رقم 9 من اليمين .

إضافة المواليد الجدد 2018 على البطاقة التموينية .. عبر رابط موقع وزارة التموين

رابط اضافة المواليد عبر موقع وزارة التموين

أفصح الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن إضافة المواليد الجدد علي البطاقات التموينية، يلزم ذهاب صاحب البطاقة الي موقع وزارة التموين الرسمي، الذي أعلنت عنه الحكومة وهو موقع دعم مصر ، كما حذر مصيلحي ان في حالة ثبوت وجود أخطاء أو معلومات غير صحيحة سيتم إلغاء الصرف بالبطاقة فورا.