إضافة المواليد الجدد عام 2018 عبر موقع وزارة التموين tamwin.com.eg.. 3 خطوات لإعادة الأسماء المحذوفة من البطاقات التموينية
إضافة المواليد الجدد بالبطاقات أول أغسطس

بدأت بالفعل جميع مكاتب التموين وفروعها في كافة أنحاء الجمهورية، في استقبال طلبات المواطنين الراغبين في إضافة المواليد الجدد إلى بطاقات التموين، وذلك بعد توافر الشروط التي فرضتها وزارة التموين والتجارة الداخلية كشروط لإضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين، وقد شرعت وزارة التموين في إصدار عدد من التحذيرات للمواطنين أصحاب البطاقات التي تحتوي على بيانات خاطئة بضرورة الإسراع لتعديل وتصحيحها، مؤكدة بأنه مع انقضاء المدة المحدد والتي ستنهي يوم 7 نوفمبر المقبل سوف يتم اعتبار جميع البطاقات غير محدثة ملغية، ويتساءل العديد عن موقف البطاقة التموينية التي تم إلغاءها هل يجوز استخراج بدل فاقد أو تالف عنها أم لا؟ وخلال هذا مقالنا اليوم سوف نقوم بالرد على تلك السؤال العام، كما سنعرض لكم كافة التفاصيل الخاصة بخطوات التسجيل مع إرفاق رابط موقع دعم مصر لإضافة المواليد الجدد.

إضافة المواليد الجدد عام 2018 عبر موقع وزارة التموين tamwin.com.eg.. 3 خطوات لإعادة الأسماء المحذوفة من البطاقات التموينية

إضافة المواليد الجدد 2018

والجدير ذكره، انه في وقت سابق، صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية الدكتور “محمد سويد”، عن قيام الوزارة بعمل تحديث خاص بالبيانات للمواطنين المستفيدين من الدعم الخاص بالبطاقات التموينية وذلك مع مطلع يناير المنصرم من العام الجاري 2018، تحسبا لبدء إضافة المواليد الجدد بداية من عام 2005 إلى عام 2015.

معلومات هامة عن إضافة المواليد الجدد

  • من المقرر أن يتم إضافة المواليد الجدد الذين تتعدى أعمارهم عن عامين كاملين، وهذا من خلال الطريقة الإلكترونية عن طريق موقع دعم مصر الذي يخص بطاقات التموين الذكية.
  • بداية من شهر يناير الجاري 2018 سوف تقوم الوزارة بالسماح لإضافة المواليد الجديد بشكل إلكتروني من خلال الموقع الخاص بالوزارة أو من خلال المكاتب التموينية المتاحة في محافظات الجمهورية.
  • من المقرر أن يتم إضافة 8 مليون مولود جديد.
  • ستعمل الوزارة على توفير كافة السلع التي تكفي الجميع وخاصة بعد إضافة هذا العدد الكبير من المواليد.

إضافة المواليد الجدد عام 2018 عبر موقع وزارة التموين tamwin.com.eg.. 3 خطوات لإعادة الأسماء المحذوفة من البطاقات التموينية

ما الأوراق المطلوبة لإضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية؟

  1. صورة ضوئية من شهادة الميلاد الخاصة بالطفل لا يزيد فيها سنة عن 16 عام ولا يقل عن عامين.
  2. صورة شخصية لصاحب بطاقة التموين وصورة لبطاقة الرقم القومي.
  3. صورة لبطاقة الرقم القومي لكل الأفراد المقيدين في البطاقة.
  4. إيصال كهرباء حديث لمحل السكن.

إضافة المواليد الجدد عام 2018 عبر موقع وزارة التموين tamwin.com.eg.. 3 خطوات لإعادة الأسماء المحذوفة من البطاقات التموينية

موقع دعم مصر لإضافة المواليد الجدد لبطاقات التموين 2018

يجب على صاحب البطاقة التموينية الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة التموين  “موقع دعم مصر” بالضغط هنا، وهو الموقع الذي أضافته الوزارة المختصة كخدمة منها للمواطنين تيسيراً لهم لإتمام عملية التسجيل وإضافة المواليد.

إضافة المواليد الجدد عام 2018 عبر موقع وزارة التموين tamwin.com.eg.. 3 خطوات لإعادة الأسماء المحذوفة من البطاقات التموينية

بالخطوات طريقة إضافة المواليد الجدد عبر موقع دعم مصر

إضافة المواليد الجدد عام 2018 عبر موقع وزارة التموين tamwin.com.eg.. 3 خطوات لإعادة الأسماء المحذوفة من البطاقات التموينية إضافة المواليد الجدد عام 2018 عبر موقع وزارة التموين tamwin.com.eg.. 3 خطوات لإعادة الأسماء المحذوفة من البطاقات التموينية إضافة المواليد الجدد عام 2018 عبر موقع وزارة التموين tamwin.com.eg.. 3 خطوات لإعادة الأسماء المحذوفة من البطاقات التموينية إضافة المواليد الجدد عام 2018 عبر موقع وزارة التموين tamwin.com.eg.. 3 خطوات لإعادة الأسماء المحذوفة من البطاقات التموينية إضافة المواليد الجدد عام 2018 عبر موقع وزارة التموين tamwin.com.eg.. 3 خطوات لإعادة الأسماء المحذوفة من البطاقات التموينية إضافة المواليد الجدد عام 2018 عبر موقع وزارة التموين tamwin.com.eg.. 3 خطوات لإعادة الأسماء المحذوفة من البطاقات التموينية إضافة المواليد الجدد عام 2018 عبر موقع وزارة التموين tamwin.com.eg.. 3 خطوات لإعادة الأسماء المحذوفة من البطاقات التموينية إضافة المواليد الجدد عام 2018 عبر موقع وزارة التموين tamwin.com.eg.. 3 خطوات لإعادة الأسماء المحذوفة من البطاقات التموينية إضافة المواليد الجدد عام 2018 عبر موقع وزارة التموين tamwin.com.eg.. 3 خطوات لإعادة الأسماء المحذوفة من البطاقات التموينية

ماهي قيمة إحصائيات الدعم الخاصة بالمستفيدين من بطاقات التموين؟

  • يأتي عدد الأشخاص المستفيدة من بطاقات الخبز بنحو 80 مليون مواطن مصري.
  • يصل عدد الأشخاص المستفيدين من البطاقة التموينية نحو 70 مليون مواطن مصري.
  • تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية بشكل يومي بإنتاج ما يقرب من 250 مليون رغيف خبز.
  • وصلت المعدلات الخاصة باستهلاك الفرد الواحد للقمح في مصر إلى 180 كيلو جرام في السنة وهذا بالمقارنة بالمعدلات الأخرى العالمية.

بالخطوات إضافة المواليد الجدد عام 2018 عبر موقع وزارة التموين tamwin

رابط إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين 2018 – موقع إدارة دعم مصر tamwin.com.eg

ما هي أوجه الاستفادة بالنسبة لأصحاب المطاحن؟

أكد المتحدث باسم وزارة التموين، على  أن أصحاب المطاحن تقوم بدفع التكلفة الخاصة بإنتاج الخبز قبل أن يتم إنتاجه وهذا بعد أن تقوم باستقبال الحصة المخصصة لها من القمح.

  • يقوم صاحب المطحن بالحصول على سعر الخبز من قبل البطاقة التموينية.
  • تتكفل الدولة بدفع 55 قرش في صورة دعم للمواطنين أصحاب الدخل المحدود.
  • يقوم التاجر بدفع 25% من القيمة المخصصة للبضاعة الشهرية وهذا كي يتم التأكد من عنصر الجدية في السداد.

 إجراءات الفصل الاجتماعي على بطاقات التموين

بالنسبة للفصل الاجتماعي يتم فتح الباب الخاص به بداية من اليوم الثامن إلى اليوم العشرين من كل شهر وهذا بالنسبة لمكاتب التموين المختلفة في جميع المحافظات على مستوي الجمهورية.

في حال الرغبة في التقديم يقوم الشخص بالتوجه إلى مكتب التموين التابع له ويقدم البيانات المطلوبة، وبعدها يتم الانتظار إلى أن يتم الفصل فيها لمدة تتراوح بين الشهر والشهر ونصف.

ما هي الحالات التي يتم فيها حذف بطاقات التموين؟

حدد وزارة التموين عدد من الحالات التي يتم فيها حذف بطاقة التموين بشكل مباشر، وتمركزت تلك الحالات فيما يلي:

  • الأسماء المتكررة في بطاقات التموين
  • الأشخاص الذين لم يقوموا بصرف المقررات التموينية لمدة 6 أشهر متتالية، ولكنهم يستطيعون الحصول على البطاقة التمونية مرة أخرى بالرجوع إلى مكتب التموين التابعين له ومن ثم عمل إجراءات استرجاع.
  • البطاقة التموينية التي لم يتم تحديثها حتى الآن

إضافة المواليد الجدد عام 2018 عبر موقع وزارة التموين tamwin.com.eg.. 3 خطوات لإعادة الأسماء المحذوفة من البطاقات التموينية

استعلم عن البطاقات البدل فاقد أو التالف

أتاحت وزارة التموين لجميع المواطنين المستفيدين من بطاقات التموين خدمة الاستعلام عن بطاقات التموين المفقودة أو التالف وذلك من خلال الدخول على الموقع الرسمي لها بالضغط هنا ، ومن ثم كتابة البيانات المطلوبة كما هو موضح في الصورة التالية.

إضافة المواليد الجدد عام 2018 عبر موقع وزارة التموين tamwin.com.eg.. 3 خطوات لإعادة الأسماء المحذوفة من البطاقات التموينية

كيفية يتم تنشيط بطاقة التموين بعد استلامها؟

أوضح وزارة التموين الآلية التي من خلالها يستطيع المواطن تنشيط بطاقته التموينية بعد استلامها، حيث يجب على المواطن إرسال رسالة SMS من خلال هاتفه المحمول إلى الرقم الموحد “91273”  مكتوب في مضمونها رقم “1” وبعد ثواني يتم الرد عليه رسالة أخرى SMS يكون محتواها الرقم السري لبطاقته التموينية، وبحصول المواطن على الرقم السري تصبح بطاقة التموين سارية ويمكنه استخدامها بشكل رسمي.

بطاقة تموين فورية

كما أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن أن هناك فئات من المواطنين يحق لهم الحصول على بطاقات التموين بشكل فوري، وقد تمثلت تلك الفئات فيما يلي:

  • أصحاب الأمراض المزمنة.
  • المرأة المعيلة
  • الأرامل والمطلقات
  • العمالة الموسمية، أو العمالة المؤقتة العاملين بالزراعة، الباعة الجائلين.
  • الحرفين
  • العاطلين عن العمل
  • جميع مستحقي معاش التضامن الاجتماعي
  • مستحقي معاش السادات
  • مستحقي دعم برنامج تكافل وكرامة

الرابط الإلكتروني الخاص بموقع دعم مصر لإضافة المواليد الجدد إلى بطاقات التموين 2018

كيفية إضافة المواليد الجدد من خلال الهاتف

  • يجب أولاً تحميل التطبيق APP الخاص بإضافة المواليد وذلك من خلال الضغط هنا.
  • قم بتثبت التطبيق
  • افتح التطبيق عبر هاتفك ثم اختر أيقونة إضافة المواليد، أو حذف وفقاً للأجراء الذي تريد عمله.
  • قم باختيار المحافظة التابع لها.
  • اختار الإدارة ومن ثم أقرب مكتب تموين
  • حدد اسم البائع “موزع السلع التموينية”.
  • أكتب رقم بطاقتك التموينية.

النظام الجديد لصرف السلع التموينية

والجدير بالذكر، أن وزير التموين صرح بأنه قد تم الانتهاء من الاتفاق على قائمة الأسعار النهائية الخاصة بأسعار السلع التموينية والتي يتم صرفها من خلال بالبطاقة التموينية وذلك للأسر التي قامت بتحديث بياناتها.

يحصل بشكل شهري كل مواطن على السلع التموينية والتي تتكون من “كيلو سكر، كيلو زيت”.

نصيب الفرد الواحد من السلع التموينية 2 جنيه، وفي حال تجاوز الفرد لهذا القيمة المحددة يلتزم بدفع الفرق للتاجر.

يشمل الدعم التمويني “دعم الخبز” وهو ما يعادل 90 جنيها شهرياً، حيث تتحمل الحكومة 65 قرش من قيمة تكلفة الرغيف الواحد، فيما يتحمل لمواطن 5 قروش فقط.

الموعد النهائي لإضافة المواليد الجدد إلى البطاقات التموينية

عبر تصريح صحفي له، أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور/ علي المصيلحي، بأنه اعتباراً من أول شهر أغسطس القادم وحتى ثلاثة أشهر سيتم البدء في إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين.

وأضاف المصيلحي، على أن صرف السلع التموينية للمواليد الجدد سيكون اعتباراً من شهر نوفمبر المقبل وعلى أقصى تقدير محتمل سيكون في شهر ديسمبر 2018.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، على أن التقديم لإضافة المواليد الجدد سيكون من خلال تسجيل البيانات عبر موقع الوزارة، ومن خلال مكاتب التموين المتواجدة في جميع أنحاء الجمهورية.

مواعيد إضافة المواليد الجدد إلى بطاقات التموين

إضافة المواليد الجدد عام 2018 عبر موقع وزارة التموين tamwin.com.eg.. 3 خطوات لإعادة الأسماء المحذوفة من البطاقات التموينية

تعديل جدول إضافة المواليد الجدد

نظراً لتخلل عطلة عيد الأضحى الجدول الخاص بمنظومة إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية، فقد تم تعديل الجدول الخاص بتلك الأمر، كما أصدت اليوم وزارة التموين والتجارة الداخلية 3 قرارات تصب في مصلحة المواطن وقد جاءت تلك القرارات كما يلي:

إضافة المواليد الجدد عام 2018 عبر موقع وزارة التموين tamwin.com.eg.. 3 خطوات لإعادة الأسماء المحذوفة من البطاقات التموينية

تحديث: وفقاً لما صرحت به عدد من التقارير الرسمية من قبل وزارة التموين، والتي أعلن عنها المتحدث الرسمي باسم الوزارة المختصة الأستاذ/ أحمد كمال، حيث أكد كمال على ضرورة توجه المواطنين بسرعة لتصحيح أي أخطاء في بيانات البطاقات التموينية، وأشار أن تلك الأمور تتم من خلال عمل زيارة إلى موقع إدارة دعم مصر، وأكد كمال على أنه في حال عدم تصحيح بيانات البطاقات التموينية، سيتم إيقاف صرف السلع التموينية.

ما هو الشرط الوحيد للسماح للمرأة المطلقة أو الأرملة إضافة المواليد الجدد إلى بطاقات التموين؟

وفقا لما جاء في القرار الوزاري التوجيهي رقم 21 لعام 2018، يتوجب على المرأة المطلقة أو الأرملة الراغبة في إضافة المواليد الجدد إلى بطاقات التموين، أن تكون حصة الدعم التمويني لها الشهرية مستمرة ومفعلة، وأنها من من ضمن المستحقين للدعم التمويني كل شهر.

المصيلحي: إضافة الأطفال بالتبني على بطاقات تموين الأسرة البديلة

إضافة الأطفال بالتبني على بطاقات تموين الأسرة البديلة في لفتة إنسانية ومراعاة للأسر المصرية المتبنية أطفال، أصدر اليوم وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور/ علي المصيلحي توجيهاً وزارياً جديدا حاملاً رقم 25 لعام 2018 ، يقتضي إضافة الأطفال بالتبني على بطاقات التموين الخاصة بالأسر البديلة، ولكن بشرط أن تكون كافة الشروط المنصوص عليها والمقررة في شأن إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين متوافرة.

إضافة الأطفال بالتبني على بطاقات تموين الأسرة البديلة

مرفق أعلاه صورة من قرار وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد الخاص في شأن إضافة الأطفال بالتبني على بطاقات التموين، وموضح أيضاً الشروط والخطوات والأوراق المطلوبة لإضافة الأسر البديلة الأطفال بالتبني.

الحكومة المصرية تحسم الجدل فيما يخص مسألة حذف المواطنين من بطاقات التموين ذوات الدخل المرتفع

صرح اليوم المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء عن موقف الحكومة من أصحاب البطاقات التموينية ذوي الدخل المرتفع، وخاصة بعد ما تردد من أنباء حول حذفهم من بطاقات الدعم التمويني.

حيث تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي من جانبها، نفت كلياً ما تردد حول حذف المواطنين ذوي الدخل المرتقع، وجاء النفي بشكل قاطع ونهائياً.

وأوضحت الوزارة المعنية، بأن الفئات التي سيتم حذفها بالفعل في تلك الفترة هي، الأفراد المتوفين، والمسافرين، والأسماء المكررة على أكثر من بطاقة تموينية.

الأوراق المطلوبة لتعديل بطاقة التموين للأرملة

أتاحت وزارة التموين والتجارة الداخلية إمكانية استخراج بطاقة التموين “بدل الفاقد أو التالف، أو الفصل الاجتماعي مع بداية العام الميلادي الجديد 2018 م، حيث يمكن القيام بأي أجراء مما سبق من خلال أي مكتب تموين تابع للمحافظة، دون الالتزام بمكتب التموين التابع له محل صاحب البطاقة.

  • وفيما يلي سنقوم بتوضيح الأرواق المطلوبة لتعديل بطاقة الدعم التمويني للمرأة الأرملة صورة من البطاقة الشخصية.
  • صور شهادات ميلاد الأولاد  مواليد 1988 وحتى عام 2005 فقط.
  • صورة شهادة وفاة الزوج.
  • إيصال حديث للكهرباء مدفوع.
  • عقد إيجار للمسكن في حال كون الشقة إيجار.
  • رقم الهاتف الخاص لصاحبة البطاقة أو احد المستفيدين من بطاقة الدعم التمويني.

قرار إلغاء البحث الاجتماعي لعدد من الفئات

إضافة المواليد الجدد عام 2018 عبر موقع وزارة التموين tamwin.com.eg.. 3 خطوات لإعادة الأسماء المحذوفة من البطاقات التموينية

قبل إضافة المواليد… تعرف على طريقة معرفة قيمة مرتبك التأميني

المرتب التأميني هو أحدى البيانات التي يجب توافرها لدى المواطن الراغب في إضافة المواليد الجدد على البطاقة التموينية، حيث يجب كتابة المرتب التأميني سواء عبر مكاتب التموين، أو من خلال التسجيل الإلكتروني على موقع دعم مصر.

خطوات معرفة المرتب التأميني

  1. الاتصال على الرقم 16217

ومن ثم، سيتم توجيه سؤال لك عن الرقم القومي الخاص بك، وعليه سيتم إبلاغك بالمرتب التأميني.

بعد 4 أسابيع .. تعرف على الجدول الجديد لمواعيد إضافة المواليد على بطاقات التموين

إضافة المواليد الجدد عام 2018 عبر موقع وزارة التموين tamwin.com.eg.. 3 خطوات لإعادة الأسماء المحذوفة من البطاقات التموينية

والجدير بالذكر، أنه مازال المواطنين مستمرون في تسجيل أبنائهم، ووفقاً لإحصائيات وزارة التموين والتجارة الداخلية، فقد تم تسجيل ما يتجاوز من 974 ألف مولود في كافة مكاتب التموين على مستوى الجمهورية.

إضافة المواليد الجدد عام 2018 عبر موقع وزارة التموين tamwin.com.eg.. 3 خطوات لإعادة الأسماء المحذوفة من البطاقات التموينية

الحكومة المصرية توضح حقيقة حذف عدد من المواطنين ذوي الدخل المرتفع

تنفي وزارة التموين والتجارة الداخلية حذف المواطنين من البطاقات التموينية بسبب الدخل المرتفع، وتوكد وزارة التموين على عدم حذف أي مواطن من البطاقات التموينية خلال المرحلة الحالية، مشيرة إلى أن كل ما يتم الآن هو حذف الأفراد المتوفين والمسافرين والأسماء المكررة على أكثر من بطاقة تموينية نظرًا لعدم الفصل الاجتماعي.

وتتابع الوزارة بأنه قد تم مدّ فترة تحديث بيانات بطاقات التموين، وأن الوزارة تسعى لضبط ما لديها من بيانات، ويجب على المواطنين القيام بتحديث بياناتهم على الموقع الرسمي لوزارة التموين حتى 8 نوفمبر ولن يكون متاح بعد هذا التاريخ تعديل البيانات، ويحق للوزارة عندئذ اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المواطن صاحب البيانات الخاطئة، ومن بينها حذفه، ومن لديه صعوبة في تصحيح بياناته عبر الإنترنت إلى التوجه لمكتب التموين لإتمام الإجراءات.

​ وتوضح الوزارة أن الهدف من عمليات تنقية البطاقات التموينية المطلوبة هو ضمان توجيه الدعم لمستحقيه وللفئات الأكثر احتياجاً والأولى بالرعاية، وفور الانتهاء من عمليات التنقية، سيتم إضافة المستحقين الجُدد.
وفي النهاية تهيب الوزارة بوسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتثير البلبلة بين المواطنين, وفي حالة وجود أي استفسارات أو شكاوى يرجي الاتصال على رقم بوابة الشكاوى الحكومية.

إضافة المواليد الجدد عام 2018 عبر موقع وزارة التموين tamwin.com.eg.. 3 خطوات لإعادة الأسماء المحذوفة من البطاقات التموينية

رقم بوابة الشكاوى الحكومية:  16528

إضافة المواليد الجدد عام 2018 عبر موقع وزارة التموين tamwin.com.eg.. 3 خطوات لإعادة الأسماء المحذوفة من البطاقات التموينية

دعت وزارة التموين المواطنين أصحبا البطاقات التموينية التي بها أخطاءـ، إلى ضرورة الإسراع في تصحيح تلك الأخطاء وتحديث البيانات، وشدد على وضرورة القيام بتلك الإجراء حتى لا يتم إلغاء البطاقة.

وحدد وزارة التموين أخر موعد لتحديث بيانات البطاقات التموينية وتصحيح الأخطاء بأنه سيكون يوم 8 نوفمبر المقبل..

ومن الجدير ذكره أنه حتى الآن مازال المواطنين مستمرين في تسجيل أبنائهم، حيث أنه وفقاً لما أعلنت عنه وزارة التموين فقد تم تسجيل 974 ألف مولود على مستوى مكاتب التموين المتواجدة في جميع مدن ومحافظات مصر.

إيقاف البطاقات التموينية

وفيما يخص شأن إيقاف البطاقات التموينية، فقد أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور/ علي المصيلحي على أنه فور انتهاء الموعد المحدد لتحديث أخطاء بيانات بطاقات التموين سوف يتم إيقافها بشكل تلاقي دون الرجوع إلى أصحابها، مشدد على إلغاء البطاقات التموينية التي لم يقوم أصحابها بتصحيح بياناتها قائلاً: لن أسمح بوجود بطاقة فيها أخطاء في البيانات.”

كيفية معرفة وجود أخطاء بالبطاقة التموينية؟

أهابت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمواطنين إلى ضرورة تحديث بيانات البطاقات التموينية وتعديل بياناتها التي تحتوي على أخطاء، مؤكدة بأنه وفقاً للإحصائيات فإن إجمالي عدد البطاقات التي يجب على أصحابها تصحيح بياناتها بلغ مليون ونصف مليون بطاقة.

وللتأكد من وجود أخطاء بالبطاقة التموين أم لا يوجد طريقين وهما:

  1. زيارة الموقع الإلكتروني التابع لوزارة التموين من هنـــا.
  2. التوجه إلى أقرب مكتب تمويني، وهناك سيقوم الموظف المختص بالتأكد من خلو أو احتواء البطاقة على أخطاء.

وفي حال ظهور “لا توجد بيانات” عند الولوج إلى الموقع الإلكتروني، أو التوجه لأحد مكاتب التموين، فهذا يعني أن البطاقة خالية من أخطاء.

“الموقع مش شغال” ….شكوى عديدة من المواطنين بسبب عدم إمكانية تعديل بطاقات التموين

على الرغم من انقضاء ما يقرب من نص الفترة المحددة لإضافة المواليد أو لتعديل أو تحديث بيانات البطاقات التموينية، إلا أن هناك الكثير من المواطنين يعانون من سوء الخدمة الإلكترونية وعدم إمكانية تحديث البيانات عبر موقع “دعم مصر”.

رد وزارة التموين

ومن جانبه، أكد مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور/ عمرو مدكور، على أن وزارة التموين تعمل بشكل دائم على تحسين مستوى خدمة موقع “دعم مصر”، وخاصة في تلك الفترة لتقديم أفضل خدمة للمواطنين وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات.

وأضاف مدكور إلى أنه موقع “دعم مصر” تم إطلاقه لإتاحة الفرصة وتمكين المواطنين من تحديث بيانات البطاقات، بالإضافة إلى إمكانية الاستعلام عن الأفراد، فضلاً عن خدمة إضافة تنزيل وإضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين.

هل يجوز لصاحب البطاقة التموينية التي تم إلغائها أن يستخرج بدل فاقد أو تالف عنها؟

يتساءل عدد كبير من المواطنين حول حال إيقاف بطاقة التموين لعدم تصحيح أو تحديث البيانات الخاطئة بها، ومن خلال تصريح له أجاب مستشار وزير التموين للتكنولوجيا والمعلومات الدكتور/ عمرو مدكور بأن البطاقة في تلك الحالة تعتبر لاغية، ولا يملك صاحبها استخراج بدل فاقد أو تالف عنها، ولكن يحق له أن يستخرج بطاقة جديدة وفقاً للمعايير التي تحددها الوزارة حيال هذا الأمر.

انتهى بالفعل الأسبوع السادس لإضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين، ووفقاً للجدول المنظم لمنظومة التموين فسوف تبدأ من الغد السبت الموافق 22 سبتمبر 2018 مكاتب التموين في استقبال طلبات المواطنين الراغبين في إضافة المواليد على بطاقات الدعم التمويني.

ووفقاً لجدول إضافة المواليد بدأ الأسبوع السابع لإضافة المواليد لأصحاب البطاقات التموينية التي تنتهي أرقامها من جهة اليمين برقم 6، وتستمر تلك المهلة حتى يوم الجمعة الموافق 28 سبتمبر 2018.


إضافة المواليد الجدد عام 2018 عبر موقع وزارة التموين tamwin.com.eg.. 3 خطوات لإعادة الأسماء المحذوفة من البطاقات التموينية

من خلال لقائي تلفزيوني له، أكد الدكتور/ علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية على أن جميع السلع التموينية تتمتع بجودة جيدة، وعلى المواطن أن يتأكد من جودة السلع عن الحصول عليها، وفي حال وجود سلع تموينية غير جيدة عليه أن يرفض استلامها ويتوجه على الفور إلى أقرب مكتب تموين وتقديم شكوى فورية، أو أن يقوم بعمل اتصال على الرقم الموحد 19280.

خطوات إعادة الأسماء المحذوفة من بطاقات التموين مرة أخرى

أولاً: يتم الدخول إلى موقع دعم مصر، ومن ثم اختيار خانة إضافة الأفراد المحذوفين، وبعده يتم كتابة جميع بيانات المستفيدين من بطاقة التموين وبشكل خاص كتابة الأرقام القومية الخاصة بهم.
ثانياً: يتم ملء استمارة أداء خدمة مدون بها كافة بيانات الأفراد المستفيدين من الدعم التمويني، مرفق معها صورة ضوئية من بطاقات الرقم القومي للأفراد المستفيدين من البطاقة.
ثالثاً:وعقب الانتهاء من كافة الإجراءات السابقة، تقوم مكاتب التموين باستلام الاستمارات من المواطنين ومن ثم يتم إرسالها لوزارة التموين والتجارة الداخلية.
رابعاً: يتم تشكيل لجنة خاصة من ديوان عام وزارة التموين تتمركز مهامها في استلام تلك الاستمارات وبدورها تقوم بإرسالها لمركز معلومات الإنتاج الحربي، والذي يقوم بدوره بتسجيل البيانات وتعديل البطاقات التي تم استكمال وتعديل بيانات المستفيدين بها.
إضافة المواليد الجدد عام 2018 عبر موقع وزارة التموين tamwin.com.eg.. 3 خطوات لإعادة الأسماء المحذوفة من البطاقات التموينية