رابط إضافة المواليد الجدد 2018 إلكترونياً إلى البطاقات التموينية – موعد إلغاء بطاقات التموين التي لم تحديث بياناتها
المواليد الجدد

إضافة المواليد الجدد هي من أكثر الأمور التي يبحث عنها الكثير من المواطنين، وبالفعل بدأت جميع مكاتب التموين التابعة  لوزارة التموين في استقبال طلبات المواطنين الراغبين في إضافة المواليد الجدد إلى بطاقات التموين، والجدير بالذكر أنه في وقت سابق أعلن وزير التموين الدكتور “علي المصيلحى” بأنه سوف يتم إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين وذلك عقب الانتهاء من مرحلة التنقية للبطاقات القديمة، مؤكداً أنه في تلك الفترة كانت الوزارة تعمل على إزالة جميع الأسماء المكررة داخل البطاقة التموينية بالإضافة إلى الأشخاص الماكثين خارج البلاد لفترات طويلة ولا يحق لهم الاستفادة بها، بجانب وجود عدد من الأشخاص المتوفين ما زالوا قيد بطاقات التموين.

إضافة المواليد الجدد
إضافة المواليد الجدد

وزارة التموين …إضافة المواليد الجدد

بعد طول انتظار من قبل العديد من المواطنين بجمهورية مصر العربية، أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور/ علي المصيلحي بأن على المواطنين أصحاب بطاقات التموين الورقية الخاصة بصرف الخبز المدعم والسلع التموينية، سرعة التوجه إلى أقرب مكتب تموين، للقيام بتقديم طلب تحويل البطاقة الورقية إلى بطاقة ذكية، وكذلك إضافة المواليد الجدد عبر موقع وزارة التموين.

ويشار إلى انه في وقت سابق، قد  إصدار قرار وزاري بإضافة المواليد الجدد إلي بطاقات التموين حيث يتم الصرف اعتبارا من شهر يناير لعام 2018، وقد تضمن القرار إضافة المواليد التي بلغت أعمارهم عامين كاملين فأكثر حتى عمر ال 16 عام، وأيضا إضافة الذين لم يسبق إضافتهم إلي بطاقات ذويهم.

الفئات الأولى بالرعاية تصدر لهم بطاقات تموينية بشكل فوري

كما أكد “المصليحي” على ضرورة استخراج بطاقات تموينية للفئات الأولى بالرعاية كحد أقصى أربعة أفراد وعدم إضافة أي أفراد أخرى بعد الاستخراج.

زيادة الدعم الشخصي في بطاقات التموين

وكان مسبقاً قيمة الدعم التمويني والذي يصرف للفرد بشكل شهري 15 جنيهاً، ثم زادت القيمة لتصل بعد ذلك إلى 18 جنيها،ومن ثم عملت وزارة التموين على زيادة الدعم للسلع الاستهلاكية داخل البطاقات التموينية بما يقرب مبلغ 21 جنيها وذلك بدلا من 18 جنيها، والجدير بالذكر أن الدعم قد زاد مرة أخرى حتى وصل قيمة الدعم للفرد الواحد إلى 50 جنيها بالإضافة إلى ما يوفره الفرد من نقاط الخبز الشهرية.

إضافة المواليد الجدد عام 2018 .. وخطوات تحديث البطاقات بموقع دعم مصر

خطوات إضافة المواليد الجدد عام 2018 عبر موقع وزارة التموين tamwin

الأوراق المطلوبة في إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين 2018

وقد نوه  المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، الدكتور “سويد”  بأن الأوراق المطلوبة لإضافة المواليد الجدد إلي بطاقة التموين هي:

  • صورة شهادة الميلاد الخاصة بالطفل كحد أدني عامين وحد أقصي 16 عام.
  • صورة من البطاقة الشخصية والرقم القومي لصاحب بطاقة التموين مع إرفاقها بصورة شخصية.
  • صورة الرقم القومي لجميع الأفراد المسجلين مسبقا في البطاقة التموينية.
  • إيصال كهرباء  حديث يستدل به علي محل الإقامة.

كما يمكن لصاحب البطاقة التموينية الدخول علي الموقع الذي أضافته الوزارة للقيام بالتسجيل عليه تسهيلا لهم لإضافة المواليد وإتمام عملية التسجيل وهو “موقع دعم مصر” .

إضافة المواليد الجدد 2018

والجدير بالذكر، أنه من خلال الموقع الخاص بالوزارة أو من خلال المكاتب التموينية المتاحة في جميع محافظات الجمهورية، يمكن للمواطنين إضافة المواليد الجدد بشكل إلكتروني بسيط ، يمكنك الدخول إلي موقع الوزارة من خلال الرابط التاليhttp://www.msit.gov.eg/ar/

خطوات إضافة المواليد الجدد 2018 إلى بطاقات التموين

الخطوة الأولى:

رابط إضافة المواليد الجدد 2018 إلكترونياً إلى البطاقات التموينية - موعد إلغاء بطاقات التموين التي لم تحديث بياناتها

الخطوة الثانية: توضح إجراء القيام بحذف أو تعديل أفراد مستفيدة من الدعم التمويني

رابط إضافة المواليد الجدد 2018 إلكترونياً إلى البطاقات التموينية - موعد إلغاء بطاقات التموين التي لم تحديث بياناتها

 

وتلك الخطوة توضح حالة القيام بتعديل أحد أفراد الأسرةرابط إضافة المواليد الجدد 2018 إلكترونياً إلى البطاقات التموينية - موعد إلغاء بطاقات التموين التي لم تحديث بياناتها رابط إضافة المواليد الجدد 2018 إلكترونياً إلى البطاقات التموينية - موعد إلغاء بطاقات التموين التي لم تحديث بياناتها

الخطوة الرابعةرابط إضافة المواليد الجدد 2018 إلكترونياً إلى البطاقات التموينية - موعد إلغاء بطاقات التموين التي لم تحديث بياناتها

الخطوة الخامسة

رابط إضافة المواليد الجدد 2018 إلكترونياً إلى البطاقات التموينية - موعد إلغاء بطاقات التموين التي لم تحديث بياناتها

كما يجب التنويه إلى أنه لن يتم تكرار رقم قومي لفرد واحد، فإذا قمت بإدخال مولود فلن يسمح بإدخال نفس المولود في البطاقة ولن يتم تكرار رقم قومي لفرد واحد،  كما يتم التأكد من الرقم القومي والمكون من 14 رقم.

تقدم لعملية إضافة المواليد إلي البطاقات التموينية ما يقرب مليوني و200 ألف مواطن وذلك من إجمالي سبعة ملايين و700 ألف، قد قاموا بالتقديم لإضافة مواليدهم في فترات سابقة، الأمر الذي جعل الوزارة تعمل جاهدة علي تنقية بطاقات التموين بصورة سريعة لإضافة المواليد سريعا وعدم تعطيل مصالح المواطنين.

 

فيديو توضيحي يوضح من خلاله كيفية إضافة المواليد إلى البطاقة التموينية

في حال إذا لم تتمكن من استكمال عملية إضافة المواليد الجدد إلى بطاقة الدعم التمويني الخاصة بك أو القيام بإجراء الفصل أو الحذف، فقط قم بمشاهدة الفيديو التالي وابتع معه الخطوات كما سيتضح لك.

كيفية إعادة البطاقات الموقوفة بسبب عدم الصرف لمدة 6 أشهر متتالية أو أكثر

في حالة إيقاف بطاقة التموين للمواطن بسبب عدم استخدامها لمدة تتراوح من 6 أشهر أو أكثر يجب على المواطن ابتاع الخطوات التالية كي يعيدها مرة أخرى للاستخدام:

يتقدم المواطن إلى مكتب التموين التابع له، ثم يقوم بتحرير نموذج “أداء خدمة لإعادة تشغيل البطاقة الموقوفة للسبب المذكور أعلاه، ويتم إرفاق هذه المستندات مع الطلب:
  • البطاقة التموينية الموقوفة “في حال تغيير عدد المستفيدين”.
  • صورة من بطاقة الرقم القومي.
  • المستند الدال على عدم الصرف.
  • عقب ذلك، يقوم مكتب التموين باعتماد نموذج أداء الخدمة، مرفق معه البطاقة الملغاة، ومن ثم يتم إرساله إلى مركز الخدمة كي يتم إعادة تشغيلها مرة أخرى، وإلغائها “Black List” وتم إصدار رقم سري جديد لهذا الطلب.
  • ويعقب ذلك قيام مركز الخدمة بإرسال البطاقة والمرفقات للشركة المنفذة.
  • ويأتي هنا دور الشركة المنفذة، حيث تقوم بالمراجعة وإرسال البطاقة بعد تشغيلها إلى مكتب التموين مصحوب معها تقرير تفصيلي يفيد التعديل.
  • يقوم مكتب التموين عقب ذلك بتسليم المواطن البطاقة بعد أن يقوم المواطن بالتوقيع على التقرير المفصل والذي يشتمل على (اسم صاحب البطاقة، الرقم القومي، عدد المستفيدين، تاريخ الاستلام).
  • ويلي ذلك قام المواطن بالتوجه إلى مركز الخدمة لكي يستلم الرقم السري الجديد، وذلك بعد أن يطلع الموظف المختص على البطاقة الذكية والبطاقة الشخصية “الرقم القومي” للمستلم.
  • بعد ذلك يحق للمواطن أن يصرف المقررات التموينية اعتبارا من الشهر التالي لاستلام البطاقة التموينية.

التموين تعلن عن التوقيت الصحيح لإمكانية إضافة المواليد الجدد 2018 لبطاقات التموين

من خلال لقاء تليفزيوني معه، كشف رئيس الاتحاد العام للتموين والتجارة الداخلية المستشار “العربي أبوطالب”، على أن هناك قرار صدر بالفعل من قبل الدكتور “علي المصليحي” بشأن إضافة المواليد الجدد إلى بطاقات التموين، حيث أوضح سيادته أن تنفيذ تلك القرار يتطلب القيام بعمل حزمة من الإجراءات وذلك لضمان تفعيله بشكل سليم.

وأشار أبوطالب، بأن الوزارة تقوم بتلك الإجراءات في الفترة الحالية،  موضحاً بان الموعد الصحيح والذي يستطيع المواطن إضافة المواليد الجدد ذات الفئات العمرية المحدد هو أواخر شهر مايو الحالي من العام الجاري 2018.

موعد إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين

صرح أحد المسؤولين بوزارة التموين والتجارة الداخلية على أنه قد تقرر بالفعل فتح باب التقديم لإضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين من خلال منظومة الدعم بداية من مطلع الشهر الجاري 1 يوليو وتنتهي المدة في يوم 1 أكتوبر المقبل.

فيديو استرشادي يوضح خطوات استكمال بيانات البطاقة  الذكية “الدعم التمويني”

من خلال متابعة ومشاهدة الفيديو التالي، يمكن لأي مواطن القيام بكل سهول بالإجراء المراد فعله حيث يوضح الفيديو خطوات التعامل مع الموقع بكل سهولة.

 

ووفقاً للألية التي وضعتها وزارة التموين والتجارة الداخلية، فقد تم تقسيم مواعيد إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين وفقاً لتسلسل الأرقام الخاصة بالبطاقة الذكية والتي بدأت مكاتب التموين في تنفيذ تلك الآلية مع مطلع شهر أغسطس الماضي 2018، على أن تستمر إضافة المواليد الجدد إلى بطاقات التموين لمدة 3 أشهر.

رابط إضافة المواليد الجدد 2018 إلكترونياً إلى البطاقات التموينية - موعد إلغاء بطاقات التموين التي لم تحديث بياناتها

تعديل هام على إضافة المواليد عبر الإنترنت

عبر تصريح لها اليوم الخميس الموافق 6 سبتمبر 2018، أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية عبر موقع “دعم مصر”، عن إتاحة الفرصة أمام المواطنين الراغبين في إضافة المواليد الجدد إلى بطاقات التموين لتعديل صفة الاستحقاق للمواليد التي تحصل على خبز كي تصبح تلك الفئة مستفيدة من الدعم التمويني.

خطوات تعديل صفة الاستحقاق

ولتعديل صفة الاستحقاق يجب اتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى موقع وزارة التموين عبر الرابط التالي أو اضغط هنا

رابط وزارة التموين

وعقب الدخول إلى الموقع وكتابة البيانات الخاصة بالمستفيد، تظهر كافة بيانات الأفراد الموجودين بالبطاقة، كما تظهر كلمة “تعديل” وعلامة النجمة *، مع وجود سؤال  هل ترد تعديل إلى التموين؟ .

ومن ثم تظهر بيانات المستفيد الجديد  ( اسم المستفيد رباعي/ الرقم القومي- رقم شهادة الميلاد، صلة القرابة) .

نوع المستفيد “خبز” ،”تموين”، ويتم وضع علامة صح أما الخبز، وعلامة صح أمام تموين.

اضغط على إضافة

عقب ذلك يتم ظهور رسالة لك (تم الإضافة بنجاح)

وبانتهاء تلك العملية، سيتم ملاحظة وجود المضافة حديثاً الاسم والرقم القومي وصلة القرابة، كما سيظهر في جدول المستفيدين من البطاقات التموينية بأن صفته تغيرت واسم مستفيد تموينياً.

تحديث:  من خلال تصريح صحفي له اليوم، اكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور/ علي المصيلحي على أنه مع بداية الأسبوع الخامس لإضافة المواليد الجدد على بطاقات الدعم التمويني وصل عدد المضافين من المواليد الجدد إلى مليون و500 ألف مضاف.

وزير التموين يصدر قرار جديد لإضافة الأطفال بالتبني إلى بطاقات الأسر البديلة

أصدر اليوم الدكتور/ علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قرار توجيهاً عاجلاً، يقضي بالسماح بإضافة الأطفال بالتبني إلى بطاقات الدعم التمويني للأسر البديلة، وقد جاء نص القرار كالتالي:

رابط إضافة المواليد الجدد 2018 إلكترونياً إلى البطاقات التموينية - موعد إلغاء بطاقات التموين التي لم تحديث بياناتها

ما هي الأوراق المطلوبة لتعديل البطاقة التموينية للمرأة الأرملة؟

أتاحت وزارة التموين والتجارة الداخلية إمكانية استخراج بطاقة التموين “بدل الفاقد أو التالف، أو الفصل الاجتماعي مع بداية العام الميلادي الجديد 2018 م، حيث يمكن القيام بأي أجراء مما سبق من خلال أي مكتب تموين تابع للمحافظة، دون الالتزام بمكتب التموين التابع له محل صاحب البطاقة.

  • وفيما يلي سنقوم بتوضيح الأرواق المطلوبة لتعديل بطاقة الدعم التمويني للمرأة الأرملةصورة من البطاقة الشخصية.
  • صور شهادات ميلاد الأولاد  مواليد 1988 وحتى عام 2005 فقط.
  • صورة شهادة وفاة الزوج.
  • إيصال حديث للكهرباء مدفوع.
  • عقد إيجار للمسكن في حال كون الشقة إيجار.
  • رقم الهاتف الخاص لصاحبة البطاقة أو احد المستفيدين من بطاقة الدعم التمويني.

شروط السماح للمرأة المطلقة أو الأرملة بإضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين

وفقا لما جاء في القرار الوزاري التوجيهي رقم 21 لعام 2018، يتوجب على المرأة المطلقة أو الأرملة الراغبة في إضافة المواليد الجدد إلى بطاقات التموين، أن تكون حصة الدعم التمويني لها الشهرية مستمرة ومفعلة، وأنها من من ضمن المستحقين للدعم التمويني كل شهر.

قرار وزارة التموين لإلغاء البحث الاجتماعي لعدد من الفئات

رابط إضافة المواليد الجدد 2018 إلكترونياً إلى البطاقات التموينية - موعد إلغاء بطاقات التموين التي لم تحديث بياناتها

الجدول الجديد لإضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين بداية من الأسبوع الخامس

رابط إضافة المواليد الجدد 2018 إلكترونياً إلى البطاقات التموينية - موعد إلغاء بطاقات التموين التي لم تحديث بياناتها

موقف الحكومة المصرية من أصحاب البطاقات التموينية ذوي الدخل المرتفع

رابط إضافة المواليد الجدد 2018 إلكترونياً إلى البطاقات التموينية - موعد إلغاء بطاقات التموين التي لم تحديث بياناتها

صرح اليوم المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء عن موقف الحكومة من أصحاب البطاقات التموينية ذوي الدخل المرتفع، وخاصة بعد ما تردد من أنباء حول حذفهم من بطاقات الدعم التمويني.حيث تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي من جانبها، نفت كلياً ما تردد حول حذف المواطنين ذوي الدخل المرتقع، وجاء النفي بشكل قاطع ونهائياً.وأوضحت الوزارة المعنية، بأن الفئات التي سيتم حذفها بالفعل في تلك الفترة هي، الأفراد المتوفين، والمسافرين، والأسماء المكررة على أكثر من بطاقة تموينية.

موعد إلغاء بطاقات التموين التي لم تحديث بياناتها

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور/ علي المصيلحي عن أن أخر موعد لتحديث بيانات البطاقات التموينية الواجب تحديثها يوم 7 نوفمبر المقبل، وأكد سيادته على أن هناك ما يبلغ المليون و500 ألف بطاقة تموينية تتضمن أخطاء .

وعبر مداخلة هاتفية مع فضائية dmc، شدد المصيلحي على أن الهدف من هذا الإجراء ليس تقليل الدعم على المواطنين وإنما الهدف من ذلك يتمركز في التأكد من صحة وسلامة البيانات المدونة في السجلات لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين عن إلغاء أي بطاقة لن يتم تحديث بياناتها بعد 7 نوفمبر المقبل، مشيرًا إلى أن هناك 1.5 مليون بطاقة تموينية بها أخطاء.

كما أكد وزير التموين على أن مكاتب التموين المتواجدة في جميع أنحاء الجمهورية تستقبل المواطنين بشكل يومي، مشيراً بأن الأشخاص الذي يواجهون مشكلة في تصحيح بيانات بطاقاتهم التموينية ولم يتوافر لديهم إمكانية الدخول إلى موقع دعم مصر لتصحيح البيانات، فعليهم التوجه إلى أقرب مكتب تموين والقيام بملء استمارة تصحيح البيانات ومن ثم تسليمها إلى الموظف المختص وهو سيقوم بتصحيح بياناته.