إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين | الضوابط والأوراق المطلوبة للتسجيل على موقع دعم مصر

يبدأ إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين من اليوم الأول من أغسطس، بعد إعلان وزارة التموين عن الضوابط والأوراق المطلوبة لتسجيل المواليد الجديدة، بخلاف تحديد سن وعدد المواليد التي سيتم إضافتها لبطاقة التموين، وفق الجدولة الزمنية التي حددت لحاملي البطاقات الذكية وفق الرقم النهائي من جهة اليمن ببطاقة التموين، وسنتعرف على خطوات تسجيل المواليد الجدد في منظومة السلع التموينية وفق خطط الدعم المقدمة من الحكومة المصرية.

وزارة التموين والتجارة الداخلية أوضحت أليات تنفيذ الضوابط والشروط الخاصة بعملية إضافة المواليد الجديدة، والأوراق الواجب توافرها للتقديم أو تسجيل المواليد في بطاقة المستفيد، وسنرفق لكم كافة المعلومات التي أتيحت حتى الآن ونسبت لمسئولي وزارة التموين، حول خطوات إضافة المواليد الجدد على بطاقة السلع التموينية والتي طال انتظارها.

ضوابط إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين

نشرت وزارة التموين المصرية كافة التفاصيل حول ألية إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين بداية من 1-8-2018 ولمدة ثلاثة شهور والمقرر انتهاؤها يوم 31-10-2018، حيث يتم إضافة المواليد لبطاقة التموين بحد أقصى 3 سنوات، وسيتم السماح بإضافة المواليد لبطاقة التموين بداية من تاريخ ميلاد 1-1-2006 وحتى تاريخ 31-12-2015، حيث يتم ملئ استمارة إضافة المواليد وتسليمها بمكاتب التموين بالمحافظات، وفق جدول المواعيد الذي سنوضح لكم شرح منفصل حوله.

شمل بيان وزارة التموين الذي تناقلته عدة صح كبرى، توضيح من هم الفئات المستحقة بإضافة المواليد الجديدة للبطاقات التموينية، وشريحة الدخل لمن هم على رأس العمل أو المتقاعدين وغيرهم، ومن المتوقع أن يصل عدد المواليد المضافة لحوالي 5 مليون مولود.

الفئات المستحقة إضافة المواليد الجديدة لبطاقة التموين

ننشر لكم الفئات التي تستحق إضافة المواليد الجدد لبطاقة التموين:

المستفيدون من معاش الضمان الاجتماعي والسادات ومبارك وتكافل وكرامة والأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة وأصحاب الأمراض المزمنة وذوى الاحتياجات الخاصة والقصر الذي ليس لهم عائل أو دخل ثابت، والعمالة الموسمية المؤقتة بموجب بحث اجتماعي بدخلهم وبحد أقصى 2000 جنيه.

أوضح البيان ألية إضافة المواليد لأصحاب المعاشات بالحكومة والقطاع العام وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، وفق شريحة الدخل الشهري بحد أقصى 200 جنية، فيما يكون التسجيل للعاملين بالحكومة وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال وأيضا القطاع الخاص بحد ادني 2500 جنية.

الأوراق المطلوبة لإضافة المواليد الجدد

  • استمارة تسجيل المواليد الجدد
  • بحث اجتماعي أوشهادة لتوضيح الدخال الشهري.
  • صور شهادة الميلاد
  • صورة بطاقة الرقم القومي سارية المفعول.

تحديث : بيان الأوراق المطلوبة لتسجيل المواليد وجدول المواعيد المعتمد على رقم بطاقة التموين الذكية من جهة اليمن، من اهم الضوابط الواجب الإطلاع عليها قبل التوجه لمكاتب التموين لبدء إضافة المواليد الجدد من ضمن الإرشادات التي نوهت عنها الوزارة.

تحديث أشارت وزارة التموين لمواعيد التسجيل للمواليد الجدد والتي تتم على حسب الرقم الأخير من بطاقة التموين من جهة اليمين، وهناك جدول يوضح الفترة التي سيتمكن صاحب البطاقة من تسجيل المواليد الجدد على بطاقته.

تحديث بطاقة التموين

دعت وزارة التموين والتجارة الداخلية، المواطنين المستفيدين من منظومة السلع التموينية ومنظومة الخبز، لسرعة تحديث بطاقة التموين، وتعديل البيانات الخاطئة قبل حلول الأسبوع الأول من شهر نوفمبر 2018 .