التخطي إلى المحتوى

أهم الشخصيات الإرهابية المصرية والمطلوب القبض عليها وتقديمها للعدالة والموجودة حالياً فى قطر ، بعد تولى جماعة الأخوان الحكم فى مصر ومساندة قطر لذلك النظام ودعمهم مادياً وسياسياً ، وخروج قيادات الأخوان والجماعات الأسلامية من السجون والأفراج عنهم ودخولهم فى المعترك السياسى المصرى ، وبسبب عدم إدارك جماعة الأخوان لحكم مصر وتحجيمها فى التعامل الدولى مع قطر فقط ، أصبحت مقاليد الحكم فى يد الجميع ، مما أدى لقيام ثورة 30 يونيو ضد نظام الأخوان .

وعلى أثرها وبعد القبض على الكثير من قيادات الأخوان ، قام البعض بالهرب من مصر إلى قطر وتركيا ، وأصبح المنبر القطرى متاح لهم ومهاجمة مصر والتحريض على القيام بعمليات جهادية وارهابية ضد الشعب والجيش والشرطة ، وجراء ذلك أستشهد المئات من المجندين سواء من الجيش والشرطة وإيضاً من المواطنين العزل .

ومنها قامت قطر بأستقبال عدداً من الشخصيات المصرية الهاربة ، والمطلوبة فى أحكام قضائية بتهم الإرهاب والعنف ، وذلك مع أمتناع قطر عن تسليم هؤلاء المطلوبين ، ومنهم قيادات فى جماعة الإخوان المسلمين والتى إدرجت تحت منظمة أرهابية ، حيث تعتبر قطر الحاضنة الأولى لقيادات جماعات متطرفة فى مصر ومنها الإخوان المسلمين .

ومن أبرز هذه الشخصيات الإرهابية المصرية والمطلوب القبض عليها وتقديمها للعدالة

1- يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين ، والذى يحمل الجنسية القطرية ، ويواجه حكماً بالإعدام فى قضية اقتحام السجون فى مصر خلال عام 2011 إبان ثورة يناير .

يوسف القرضاوى
يوسف القرضاوى

2- وجدى غنيم وهو من أوائل قيادات الإخوان الهاربين إلى قطر ، ويواجه تهمة تشكيل خلية تحرض ضد الأقباط ، ومحكوم عليه بالإعدام على إثر إدانته بتأسيس لجان تستهدف ارتكاب أعمال عنف وإرهاب فى مصر .

وجدى غنيم
وجدى غنيم

3- طارق الزمر رئيس حزب البناء والتنمية ، والذراع السياسى للجماعة الإسلامية ، ويواجه عددا من القضايا بالأضافة للمطالبة بإسقاط الجنسية المصرية عنه ، بتهمة ممارسة التحريض على العنف ضد مؤسسات الدولة المصرية .

طارق الزمر
طارق الزمر

4- عاصم عبدالماجد وهو قيادى فى الجماعة الإسلامية ، وحكم عليه بالإعدام فى قضية اشتباكات مسجد الاستقامة ، وإيضاً يواجه تهماً بالتحريض على أحداث العنف والقتل بعد عزل نظام الاخوان المسلمين .

عاصم عبد الماجد
عاصم عبد الماجد

5- عمرو دراج أمين عام حزب الحرية والعدالة بمحافظة الجيزة ، وأدرج أسمه على قائمة الإرهابيين المطلوبين القبض عليهم ، وتم التحفظ على أمواله ، ثم أقام فى قطر لفترة من الوقت قبل أن يرحل إلى تركيا .

عمرو دراج
عمرو دراج

6- عبد الرحمن عز ، وهرب إلى قطر فى شهر يوليو من عام 2014 ، وهو مطلوب قضائياً فى عدد من القضايا التى تمس الأمن القومى المصرى .

عبد الرحمن عز
عبد الرحمن عز



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.