أسعار تذاكر المترو الجديدة بعد قرار الزيادة وبداية تطبيقها من يوم الجمعة
أسعار المترو الجديدة بعد قرار الزيادة وبداية تطبيقها من يوم الجمعة

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق بالقاهرة عن قيامها بتغيير منظومة إدارة تحصيل تذاكر مترو أنفاق القاهرة الكبرى بداية من صباح الغد الجمعة الموافق الحادي عشر من مايو الجاري.

وذكرت الشركة في بيانها الصادر مساء اليوم الخميس بأن الأسعار الجديدة لتذاكر المترو لن تمس اشتراكات الطابة، وكبار السن، والأشخاص من ذوي الإحتياجات الخاصة.

وقالت الشركة في بيانها أن وزارة النقل المتمثلة في الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق قررت القيام بتغيير منظومة إدارة تحصيل التذاكر بالمترو بداية من صباح يوم غد الجمعة.

أسعار تذاكر المترو الجديدة وفقاً لعدد المحطات:

وبحسب ما ذكرته الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو فإن سعر تذكرة المترو سيتوقف على عدد المحطات التي يمر بها الراكب خلال رحلته التي سيقطعها بالمترو، لتكون تكلفة تذكرة المترو الجديدة وفقاً للجدول التالي:

عدد المحطاتسعر تذكرة كاملة بالجنيهسعر نصف تذكرة بالجنيه
9 محطات منطقة واحدة32
16 محطة بمنطقتين54
ثلاث مناطق أكثر من 16 محطة76

راعت الشركة بحسب ما ذكرته في بيانها مساء اليوم الخميس بأنها لم تقم بالمساس بأسعار الاشتراكات الخاصة بالطلبة، وذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن، حيث أن الاشتراك الخاص بالطلاب لعدد 25 محطة سيكون بمبلغ 33 جنيهاً، وعدد 35 محطة سيبلغ الاشتراك 41 جنيهاً، أما بالنسبة لأسعار ذوي الاحتياجات الخاصة بعدد 25 محطة سيكون 22 جنيهاً، وعدد 35 محطة سيبلغ 27 جنيهاً.

وبالنسبة للاشتراكات الخاصة بكبار السن فإنه قد تم تحديد 35 محطة بمبلغ 135 جنيهاً، على أن يكون الاشتراك بعدد 180 رحلة خلال ثلاثة أشهر، أو أقل أيهما أقرب لذلك.

واختتمت الشركة بيانها بأن ذلك قد أتي في إطار تحقيقها للعدالة الإجتماعية، بالإضافة لإستكمالها لخطط التطوير التي تنشدها إدارة المترو من أجل الحفاظ على هذا المرفق الذي يخدم الملايين يومياً.

كما أن الشركة ذكرت في بيانها بأن رفع سعر تذكرة المترو أتي بسبب حدوث عجز في مصاريف الصيانة والتجديدات التي تتم في المترو خلال العامين الماليين الماضي والحالي بنسبة عجز بلغت 94%، بجانب أن هناك خسائر متراكمة قد تم تقديرها بنحو 618.6 مليون جنيهاً.