أخبار مصر اليوم الأربعاء 17-12-2014 وأهم وآخر الأخبار

جولة جديدة من أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 17 ديسمبر 2014 نأخذكم خلالها للتعرف على أبرز وأهم الأخبار على الساحة المصرية والتي تشغل الرأي العام والشارع المصري، وفيما يلي سنتعرف على عناوين الأخبار ثم نترككم مع الأخبار بالتفصيل.

الرئيس عبدالفتاح السيسي يشهد إفتتاح مطار الغردقة بعد تطويره.

الداخلية تفصل 40 طالبا لإنتماء ذويهم للإخوان.

وزير الصناعة يصرح أن الموازنة العامة لا تحتمل أجور الموظفين.

قتل 5 عناصر إرهابية والقبض على 5 آخرين في شمال سيناء.

وصول 4 جثث جديدة من المركب الغارقة بالدقهلية.

الخارجية الأمريكية لا زالت تدرس قرارها بخصوص المساعدات لمصر.

وفيما يلي نتعرف على الأخبار بالتفصيل….

أخبار السيسي اليوم الأربعاء

يقوم اليوم الرئيس عبدالفتاح السيسي بعدة زيارات لإفتتاح مشروعات قومية جديدة أبرزها إفتتاح مطار الغردقة الدولي بعد تطويره من قبل القوات المسلحة، ويشارك في الإفتتاح صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي وعدد من كبار مسئولي الدولة وقيادات الجيش.

ثم يتوجه بعد ذلك إلى إفتتاح عدة مشروعات أخرى في محافظة البحر الأحمر والتي كانت قد أشرفت على تنفيذها الهيئة الهندسية.

وكانت قوات الأمن قد قامت بغلق الطرق المؤدية إلى الغردقة استعدادا لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

الداخلية تفصل 40 طالبا لإنتماء ذويهم للإخوان.

قامت وزارة الداخلية بفصل 40 طالبا من أكاديمية الشرطة بسبب إنتماء أقاربهم من الدرجة الأولى والثانية لجماعة الإخوان المسلمين، وأضافت أن الطلاب الذين تم فصلهم أثبتت التحريات مشاركتهم في المظاهرات من قبل على حسب ما أوضحت.

جدير بالذكر أن الطلاب المفصولين بعضهم في الفرقة الرابعة وآخرين في الفرقة الثالثة، وعلق الإعلامي أحمد موسى على قرار الداخلية بأنه قرار صائب لآن هؤلاء الطلاب على حد وصفه سيكونوا جواسيس داخل مؤسسة الشرطة وأن ولاءهم لمرشد الجماعة وليس للوطن.

وزير الصناعة يصرح أن الموازنة العامة لا تحتمل أجور الموظفين.

صرخ منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة، أن جهاز الدولة الإداري يستوعب حوالي 7 مليون موظف مشيرا إلى أنه الرقم الأكبر في العالم، مشيرا إلى أن الموازنة العامة للدولة لا تحتمل أجور كافة هؤلاء الموظفين، وأضاف أنه يجب توجيه طاقات الشباب للعمل في المشروعات الزراعية والصناعية والخدمية.

وصول 4 جثث جديدة من المركب الغارقة بالدقهلية.

وصلت أربعة جثث صيادين من الذين لقوا مصرعهم على أثر إصطدام سفينة الصيد الخاصة بهم بسفينة كبرى تحمل مواد خطيرة، وقد تم تشييع الجنازة اليوم وسط حزن كبير ساد منطقة المطرية، وبهذا يصل عدد الوفيات إلى 17 جثة ولا زال هناك 10 آخرين مفقودين.

الخارجية الأمريكية لا زالت تدرس قرارها بخصوص المساعدات لمصر.

صرحت جين ساكي المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية أن بلدها تقوم حاليا بدراسة المساعدات الأمريكية المقدمة لمصر حيث لم يتوصل الوزير المختص جون كيري إلى قراره حتى الآن، وكان الكونجرس الأمريكي قد قام بتوكيل كيري لدراسة صرف المساعدات بشروط.

قتل 5 عناصر إرهابية والقبض على 5 آخرين في شمال سيناء.

صرح مصدر أمني مسئول أن القوات الأمنية نجحت في مداهية أحد الأوكار الإرهابية وقتل 5 عناصر إرهابين والقبض على 5 آخرين مشتبه بهم في محيط المنطقة خلال حملة في منطقة الشيخ زويد، وأضاف المصدر أن عثر على أسلحة آلية.