الجزائر: لجنة الخدمات الاجتماعية تفتح باب سلفة اقتناء السيارات للأساتذة

في الجزائر وحسب جريدة النهار اليومية،  حددت لجنة الخدمات الاجتماعية في البلاد تاريخ 25 ديسمبر القادم كآخر أجل لإيداع الملفات الخاصة باقتناء السيارات في الدفعة الأولى، فيما سيتم دفع ملفات الدفعة الثانية ابتداءً من 25 مارس القادم، وهذا من أجل الحصول على سلفة تصل إلى 50 مليون دج.

سيارات للأستاتذة في الجزائر

سيارات للأستاتذة في الجزائر

حيث قال مصدر مسؤول من داخل اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية داخل البلاد، إن عددا معتبرا من الملفات قد تم استقباله من طرف عمال التربية، قصد الاستفادة من سلفة تقدر بـ50 مليون دج لاقتناء السيارات، وحسب مصادر لجريدة النهار فإن آخر أجل لاستلام الملفات تم تحديده يوم 25 ديسمبر القادم، أين سيتم دراسة الملفات على مستوى اللجان الولائية وفحصها، قبل الشروع في تسلم ملفات الدفعة الثانية في 25 من شهر مارس القادم.

وحسب المصدر ذاته، فإن العلامات التي تم الاتفاق معها تتمثل في “بيجو” و”رونو” و”فورد” و”شوفرولي” و”سوزوكي”، حيث يختار العامل في سلك التربية العلامة التي يريدها، والتي تتلاءم مع راتبه الشهري. ومن الشروط الواجب توفرها، فإنه يجب أن يكون مودع الملف متحصلا على نقاط معينة، من بينها الأقدمية في القطاع بنقطة واحدة، عدد الأطفال نقطة واحدة لكل طفل، زوج في القطاع 3 نقاط وأقدمية الملف نقطة واحدة عن كل سنة.

هذا ويحتوي الملف على كشف مجمل الخدمات أو شهادة إدارية للأعوان، وكذا كشف الراتب الشهري، قبل إيداع الملف على الأقل، بالإضافة إلى شهادة الإعفاء من الديون تجاه اللجنة، وعقد السلفة الاجتماعية مصادق عليه من طرف مصالح البلدية يسلم من طرف اللجنة الولائية، إضافة إلى وكالة اقتطاع مصادق عليها من طرف مصالح البلدية تسلم من طرف اللجنة الولائية، وكذا صك بريدي مشطوب للمستفيد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد