الألعاب الأولمبية الإفريقية في الجزائر

تم عقد اجتماع تنسيق اليوم بالقاهرة، والذي وصف بالمهم، تناول جميع مراحل الإعداد لعام 2018، وتقييمها وتقديم جدول المهام لكل جهاز، وجعل اللمسات الأخيرة  على الاستعدادات التنظيمية والتقنية. هذا وقد عقد اجتماع تنسيق بين رابطة اللجان الأولمبية الوطنية  في إفريقيا،   واتحاد القارات  الرياضية الجزائرية، وممثلين من وزارة الشباب والرياضة التي عقدت أمس، وتستمر حتى اليوم في القاهرة، مناقشة حالة الاستعدادات لدورة الألعاب الأولمبية للشباب لعام 2018 التي ستستضيفها الجزائر في الفترة الممتدة من 19 إلى 28 يوليو.

أهم نقاط الاجتماع

و يتناول الاجتماع، الذي وصف بأنه هام، جميع مراحل الإعداد للاتفاقات البيئية لعام 2018. وتقييم جدول المهام لكل جهاز وإجراء التعديلات التنظيمية والفنية النهائية من أجل نجاح الاجتماع. كما أنه من المقرر إدخال بعض التخصصات المؤهلة في دورة الألعاب الأولمبية للشباب المخطط لها في مصر.

و قال الرئيس أيضا، أن الاجتماع سيساعد في التخلص من كل الصعوبات،   ووضع برنامج عمل يسمح لنا بالوصول إلى نهاية المواعيد النهائية، ورفع مستوى كافة المنشآت والتنظيمات، وأكد مصطفي بيراف أن التقرير الذي سيقدم إلى قادة الأفارقة سوف يطمئن جميع الجهات الفاعلة في الحركة الرياضية الإفريقية.

و سجل اجتماع القاهرة مشاركة وفد من وزارة الشباب والرياضة مؤلفة من مدير عام السيد عبد الحليم عزي، والمفتش العام ناصر بكري، ومدير شباب مدينة الجزائر طارق كراتش، في حين أن على زعتر سيمثل اللجنة الأولمبية  والرياضية الجزائرية. وسوف يمثل الرئيس مصطفي بيراف الجهاز الإفريقي إلى جانب الأمين العام لمنظمة أونوا، ورئيسي اللجان الأولمبية في ساوتومي، ويرنيسب في أوغندا ونجيريا، حيث سيتم تشكيل لجنة متابعة من يوام.

كما سيحضر وفد من اتحاد القارات الرياضية الإفريقية المكون من رئيسه أحمد ناصر من مصر، واثنين من نوابه بالإضافة إلى اللجنة الأولمبية المصرية( بصفة مراقب). وسيشارك الآلاف من الرياضيين الأفارقة الذين تتراوح أعمارهم بين 14-18 عاما. من بينهم 750 شاب، و345 شابة  في الجزائر العاصمة من عام 2018.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد