موعد اجازة المولد النبوي الشريف 2017 – في الثاني عشر من ربيع الأول من كل عام هجري يحتفل المسلمون في مصر وكل بقاع العالم بمولد سيدنا محمد علية الصلاة والسلام، أشرف الخلق، وهنك عادات وتقاليد تختلف من كل دولة وأخرى، لكن الجميع يحتفل بهذا اليوم مهما كانت درجة إيمانه، او سلفياً وهابياً، او صوفياً، لكن طرق الاحتفال بالمولد النبوي الشريف تختلف بينهم رغم تقاربها، وفي هذه المقالة سنتعرف على موعد أجازة المولد النبوي الشريف في مصر والسعودية.

المولد النبوي الشريف هو فرصة من أجل يعرف الجميع سيرة سيدنا محمد صلى الله علية وسلم، ومعرفة معجزاته، والتحدث عنه ومدحه، والاجتماع لقراءة أحاديث النبي الشريفة وقراءة القرآن الكريم، ومن العادات والتقاليد المستحبة في المولد النبوي الشريف هي صلة الأرحام بين الأقارب والزيارات العائلية وتبادل التهاني بين بعضهم البعض، والتصدق على الفقراء والمحتاجين والمساكين، وفي مصر أعتاد المصريون على شراء “حلاوة المولد” وتناولها منذ القدم أظهاراً للفرحة باليوم الذي ولد فيه أشرف الخلق.

اجازة المولد النبوي الشريف في مصر

من المتعارف عليه ان الرسول صلى الله عليه وسلم ولد في الثاني عشر من ربيع الأول، وهذا اليوم سيوافق الخميس 30 نوفمبر 2017 هجرياً وسيحصل الموظفين والعاملين بالقطاع العام والخاص على يوم 30  نوفمبر إجازة مدفوعة الأجر.

اجازة المولد النبوي الشريف في السعودية

كما في مصر سيكون يوم الخميس الموافق 12 من ربيع الأول 1439 (30 نوفمبر 2017) هو يوم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وسيحصل عليه الموظفون على إجازة مدفوعة الأجر.

وهذا اليوم يكون أجازة رسمية لجميع الموظفين العاملين في القطاع العام ،  ويكون مدفوع الأجر، وذلك من أجل إتاحة الفرصة بالاحتفال بهذا اليوم المبارك،  وهو مولد ولادة سيد الخلق سيدنا محمد صل الله عليه وسلم.