وفاة أشهر مهندسة معمارية في العالم زها حديد

أعلنت صحيفة ” الجارديان ” البريطانية في تقرير لها منذ قليل نبأ وفاة المهندسة المعمارية زها حديد عن عمر يناهز 65 عاماً، وذلك  نتيجة تعرضها لأزمة قلبية أثناء تلقيها العلاج بمستشفى ميامى بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث كانت تُعالج من إلتهاب في الشعب الهوائية.

تُعتبر زها حديد من أشهر المهندسين المعمارين في أنحاء العالم، حيث كانت تشتهر بتصميماتها الهندسية الفريدة من نوعها، تلك المهندسة الرائعة العراقية الأصل إستطاعت أن تُضيف إلى قسم الهندسة المعمارية من خبراتها خلال فترة عملها.

زها حديد من الشخصيات التي تمكنت من حفر إسمها في التاريخ، حيث كانت أول إمرأة تحصل على الميدالية الذهبية الملكية للهندسة المعمارية من المعهد الفلكى للمهندسين المعماريين.

رحلت زها حديد بعد أن قامت بتزيين الكثير من المدن في مختلف أنحاء العالم، حيث كانت زها حديد هى من قامت بتصميم ملاعب وقاعات الأولمبياد في لندن ومتحف: ام اكس ام ” في روما، وجسر ” أبو ظبى ” بالإمارات.

كان كل ما يهم زها حديد أن يقوم المهندسون بتغيير نظرتهم في مهنتهم قائلة ” يجب أن يُساهم المهندسون المعماريون في تقدم المجتمع ورفاهيته، لقد آمنت دوماً بالتقدم، ولهذا السبب بقيت أنتقد تقليدياتى “.

كانت زها حديد دائماً ما ترى في نفسها قدوة للنساء في ادلول العربية، حيث كانت تحسهن على النجاح، وتقنعهن بالثقة في نفسهن حتى يتمكن من تحيقيق أهدافهن.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد