وفاة أمير قطر السابق الشيخ خليفة بن حمد آل ثانى

أعلن الديوان القطرى منذ قليل وفاة الأمير القطرى السابق الشيخ خليفة بن حمد آل ثانى مساء اليوم الأحد 23 أكتوبر عن عمر يناهز 84 عاماً، حيث قام الديوان القطر بنعى الفقيد ببيان لمس القلوب، كما جاء نصف البيان كالتإلى ” يا أيتها النفس المطمئنة ارجعى إلى ربك راضية مرضية، فادخلى في عبادى وادخلى جنتى “.

الشيخ خليفة بن حمد آل ثانى

الشيخ خليفة بن حمد آل ثانى

تابع الديوان القطرى بيانه ينعى فيه دولة قطر على فقيد الوطن المغفور له صاحب السمو الأمير الأب الشيخ خليفة بن حمد آل ثانى، ثم أخذ يدعوا للفقيد بالرحمة والمغفرة وأن يسكنه الله فسيح جناته جراء ما قدمه لوطنه، وأن يُلهم أهله وزويه الصبر والسلوان.

من جانب آخر أمر الأمير تميم بن حمد آل ثانى  أمير دولة قطر بإعلان الحداد في جميع أنحاء قطر لمدة 3 أيام على روح جده الفقيد، كما أنه لم يتم الإعلان عن موعد صلاة الجنازة وعن المشاركين في جنازة أمير قطر السابق الشيخ خليفة بن حمد آل ثانى، كما قامت الكثير من الدول بنعى أمير دولة قطر في وفاة الفقيد.

الجدير بالذكر أن الأوضاع قد توترت بين مصر وقطر عقب ثورة 30 يونيو التي أطاحت بالمعزول محمد مرسى، كما قامت قطر بإحتضان الأشخاص المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، مما تسبب الأمر في توتر الأوضاع بين مصر وقطر.

يُذكر أن الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني  من مواليد عام 1932 وكان قد تولى مقاليد السلطة ليحكم دولة قطر عام 1972، حتى قام إبنه الشيخ حمد بن خليفة آل ثانى  بعزله عام 1995 ليتولى هو تقاليد حكم قطر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد