وزير التربية والتعليم الأردنى عن مأساة سيول البحر الميت :”الرحلة المدرسية خالفت تعليمات الأمن والسلامة”

قال وزير التربية والتعليم والتعليم العإلى الأردنى عزمى محافظة أن الرحلة المدرسية خالفت تعليمات الأمن والسلامة ووفقا لوكالة بترا فقد أعطت الوزارة للمدرسة تصريحا بالرحلة ويظهر في كتاب الوزارة لمدرسة فيكتوريا عدد الطلاب وهو 30 طالبا وطالبة كانت تقلهم حافلتان وأن الرحلة كانت لمنطقة الأزرق وليس إلى البحر الميت نظراً للأمطارة الغزيرة التي تهطل على تلك المنطقة محدثة لسيول جارفه ومميتة وأكد محافظة على أنه سيفتح تحقيق في الكارثة وأنه لن يفلت أحد من المقصرين من العقاب.
ونقلت وكالة الآنباء الأردنية أن الملك عبدالله قد ألغى رحلة إلى مملكة البحرين كانت مقررة اليوم الجمعة وذلك لمتابعة ما وصلت إلية الأحداث في هذه الكارثة الإنسانية الذي أودت بحياة عدد من الطلبة والمواطنين.
ووفقا لوكالة بترا فقد أشارت وسائل إعلام أردنية عن المتحدث الإعلامى بإسم وزارة الصحة الأردنية أن مستشفى الشونة الجنوبية كانت على مستوى الحادث في التعامل مع مجرياته خاصة طلبة البحر الميت الذي راح ضحيته 18 و34 مصاب.
وقالت الحكومة الإسرائيلية أنها أرسلت طائرات من وحدات الإنقاذ المدنى وفقا لطلب من الحكومة الأردنية للمساعدة في إنقاذ ضحايا هذه المأساة.
جدير بالذكر أن منطقة البحر الميت هى أكثر منطقة انخفاضا على سطح الأرض لذا فهى عرضة للسيول الجارفة.
وأفادت وكالة بترا أونلاين على صفحتها الرسمية على الفيس بوك أن هناك 12جثة تسلمتهم مستشفى البشير من أصل 20 حالة وفاة من مصلحة الطب الشرعى لم يتم التعرف على أىٍ منها وجثة وصلت قبل قليل للتعرف عليها.


قد يهمك:

عن الكاتب:

التعليقات مغلقة.