خطأ جراحي وراء وفاة دينا هارون..وهذا ما فعله أطباء دمشق

توفيت الفنانة السورية دينا هارون في أحد مستشفيات دمشق، بعد أيام من تدهور لصحتها وحدوث مضاعفات، تاركة قلوب محبها من الجمهور وزملائها في الوسط مثقلة بالحزن على رحيلها المفاجئ في 8 أكتوبر.

مستشفى الأسد الجامعي

دينا هارون - أخبار سوريا

وقام عدد من الفنانين السوريين بنعي فقد دينا عن عمر ناهز 44 عاماً في تويتر من بينهم الفنانة كندة علوش وميسون أبو أسعد ونسرين طافش وشكران مرتجى والفنان تيم حسن.

دينا هارون التي لم يتوقع أحد رحيلها المفاجئ كانت شهد وضعها الصحي تدهوراً بعد خضوعها لعملية جراحية في مشفي في اللاذقية، لتدخل لاحقاً العناية المركزة في مستشفى الأسد الجامعي في دمشق.

ولدى الفنانة طفل وحيد يدعى “كرم” وهي شقيقة الفنانة تولاي هارون التي تكبرها سناً.

 كيف تسبب خطأ جراحي في وفاة دينا هارون

وذكرت شبكة أخبار اللاذقية في “فيسبوك” أن الفنانة كانت قد أخضعت لعملية جراحية لوجود جرثومة في الأمعاء وإنها تكللت بالنجاح لتخرج بعدها من العناية المشددة، لكنها عادت مرة أخرى إليها لوجود مشاكل صحية في التنفس بسبب إصابتها بإنتانات في الرئتين، كما ذكرت أن الجرثومة عاودت الظهور ما أستوجب إستئصال جزء كبير من الأمعاء.

بدوره كشف أحمد الدرع وهو المختص بشأن أخبار الفنانين، إن الفنانة دخلت أحد المشافي في اللاذقية لإشتكاءها من ألم في البطن، ليتم القيام بإجراء عملية إستئصال الدودة الزائدة لكن قد تبين انها ليست مصابة بها.

في حين أنه وخلال العملية قد أصيبت بجرثومة في الأمعاء، والذي تسبب لها بإنتنانات كبيرة في الكبد وجلطة في الأمعاء إضافة إلى ذلك آلام في القولون، ثم جرى إستئصال جزء من الأمعاء بينما أستمر وضعها الصحي بالتدهور


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد