مقابلة بولا يعقوبيان برئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري..يؤكد أنه حر في السعودية

يطل رئيس وزراء لبنان المستقيل سعد الحريري في لقاء مرتقب لم يتم تحديده بثه، وفيما يبدو أن السعودية قامت بطلب إجراء هذه المقابلة على خلفية إستقالته، وستكون  الإعلامية بولا يعقوبيان من يجري هذا اللقاء الأول مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري منذ تقديم استقالته من الرياض. ويعتقد أن السعودية أجبرت سعد الحريري على قراءة خطاب استقالته المثير ولكن الرياض ترفض ذلك بشدة وتقول انه الرجل حر.

سعد الحريري مقابلة بولا يعقوبيان

سعد الحريري في مقابلة مع تلفزيون المستقبل

وأكدت الإعلامية بولا يعقوبيان “للنهار اللبنانية” الترتيب لهذه المقابلة مع الحريري، حيث تقول كنت في طريفي إلى أبو ظبي في رحلة خاصة لا علاقة لها بالشأن الإعلامي، وحين وصولي وجدت أن الرئيس الحريري كان قد حاول الإتصال بي، فعاودت الإتصال به، ليخبرها قائلا” صرلك فترة بدك مقابلة، تفضّلي”، فأجبته: “بالطبع”، وهكذا تمّ الأمر.

مقابلة بولا يعقوبيان برئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري

مقابلة بولا يعقوبيان برئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري

قال رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في مقابلة خاصة مع الإعلامية بولا يعقوبيان انه قدم استقالته بعد إستشعاره الخوف على لبنان واللبنانيين مؤكدا أن الاستقالة تصب في مصلحة لبنان. وعارض وجود المواقف التي تعرض لبنان إلى عقوبات عربية بالإضافة إلى العقوبات الأمريكية الموجودة فعلياً. وتطرق إلى تدخلات إيران في المنطقة في دول كاليمن والبحرين، وبالاشارة إلى تدخلات حزب الله أكد أن ليس ضده كحزب سياسي والمفترض أن يكون كذلك، لكن فمن غير المنطفي أن يتحمل لبنان وزر تدخله الخارجي. في إشارة إلى سوريا.

وأكد انه سيعود إلى لبنان قريبا لإكمال الإجراءات الدستوية المتعلقة بتقديم إستقالته.

يتبع..

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد