موعد عيد الأضحى المبارك في مصر والدول العربية، ومدة أجازة عيد الأضحى

صرح الدكتور “أشرف تادرس” رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر موعد عيد الأضحى المبارك لعام 2016 ميلادي، و1437هجري، حيث يترقب جميع المسلمون هذه المناسبة السعيدة.

قال “أشرف تادرس” أنه سيكون في شهر سبتمبر المقبل يوم الأحد، ويوافق 11 سبتمبر لعام 2016 ميلادي، ويوافق يوم 10 من شهر ذو الحجة لعام 1437 هجري.

وأكد رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية أن هذه الحسابات تمت بواسطة المعهد المصري، وسيكون شهر ذو القعدة يوم 29  وهذا السالف ذكره مرتبط برؤية الهلال.

ويسر أسرة موقع “نجوم مصرية” أن تتقدم لكم بكامل التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وكل عام، وجميع الأمة الإسلامية بخير.

 موعد وقفة عرفات.

يوم السبت الموافق 10 من سبتمبر 2016 يتوافق مع وقفة عرفات، ويرتبط برؤية الهلال.

عيد الأضحى المبارك (العيد الكبير)

هذا كما يسميه بعض الناس، أو الغالبية منهم “العيد الكبير”، حيث يتوجه الناس من جميع البلدان حول العالم، ومن كل ناحية، وتكون وجهتهم واحدة وهي “مكة المكرمة”، حيث يوجد بيت الله الحرام، وهو مقصدهم، وهذا ما يظهر جمال، وقوة، وعظمة المسلمين.

الأضحية .

 

تكون الأضحية في بهيمة الآنعام، وتكون بالغة للسن الذي يجب أن تذبح فيه، وتكون خالية  من أي عيب، لأنها تقرب إلى الله تعالى، حيث يتقرب بها المسلم إلى ربه قال تعإلى “ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب”
ولا تكون الأضحية إلا لمن استطاع لتحضيه “فالدين يسر وليس عسر” فتكون على من كان ميسور الحال، قادر على أداء تلك العبادة.

أجازة عيد الأضحى المبارك .

تكون أجازة عيد الأضحى المبارك بداية من يوم الجمعة الموافق 9 سبتمبر 2016، وتنتهي يوم السبت الموافق 17 سبتمبر 2016، ويكون ذلك في القطاع الخاص، والقطاع الحكومي.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد