محمد فهمي الصحفي بقناة الجزيرة يكشف عن أسرار تهز عرش أمير قطر الشيخ تميم

تعتبر دولة قطر من أولى الدول العربية التي تنادي بالحريات وحق التظاهر والمحافظة على حقوق الإنسان، وبسبب هذه الأشياء توترت العلاقات بين مصر وقطر في الفترة الأخيرة وذلك بسبب إتهام قطر لمصر بأنها لا تكفل للمواطنين حق التظاهر وتفرض الكثير من القيود على الحريات داخل مصر، وهذا ما يتم بثه بالفعل على قناة الجزيرة التابعة لقطر.
ولكن في مفاجأة للجميع كشف الصحفي السابق بشبكة الجزيرة المصري الأصل (محمد فهمي) والذي كان ضمن الملفي القبض عليهم في مصر بتهمة (خلية الماريوت) وتنازل عن الجنسية المصرية مقابل الإفراج عنه، كشف في مقال صحفي له في جريدة (نيويورك تاميز) الأمريكية الكثير من الأسرار والفضائح عن قطر والعائلة الحاكمة.
حيث قال (محمد فهمي) إن قطر التي تنادي بالحريات والمحافظة على حقوق الإنسان، هي أكبر دولة عربية بها قمع للحريات والمعارضة، حيث أكد أن قطر تقوم بحملة ممنهجة للقضاء على زعيم المعارضة هناك الشيخ (فهد بن عبد الله الثاني) ابن عم الأمير تميم.
حيث أكد محمد فهمي أن السلطات القطرية قامت بإلقاء القبض على زعيم المعارضه ووضعه في السجن بتهمة إقتحام أحد مراكز الشرطة ومهاجمته بالسلاح لإخراج نجليه من الحبس، ولكن وعلى حسب أقوال محمد فهمي فإن هذا غير حقيقي.
حيث أكد وفقا لما قاله شهود عيان في قطر أن السلطات القطرية هى من قامت بمهاجمة قصر الشيخ فهد بالمدرعات وقامت بإلقاء القبض عليه من داخل القصر، وذلك لمعارضته النظام الحالي وسياسات الأمير تميم، كما أكد أن هناك نزاع كبير بين الشيخ فهد والأسرة الحاكمة بسبب حصول الأسرة الحاكمة على أراضي مملوكة للشيخ فهد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد