محكمة الاستئناف بالكويت تطبق عقوبة السجن 5 سنوات على 3 افراد من الاسرة الحاكمة

في ظل التوتر السائد التي تشهده البلاد العربية مؤخراً ونظرا لحالة التأهب الدائمة التي تتخذها بعض الدول نظرا لانتشار العمليات الارهابية والتي ادت بدورها لبعض الانفلات الامني ، لذا اتخذت بعض الدول العربية كدولة الكويت خطوات شديدة في الحفاظ على منظومة الامن فيها، من اي شخص يحاول المساس بها ولو بالكلمة، وعليه فقد القت السلطات الكويتية القبض على شخصيات بارزة كويتية ومنها 3 اشخاص من الاسرة الحاكمة.

افراد من الاسرة الحاكمة في السجن

افراد من الاسرة الحاكمة في السجن

قامت محكمة الاستئناف الكويتية بإعلان أحكاما بالسجن لمدة خمس سنوات بحق خمسة أشخاص بينهم ثلاثة من افراد أسرة ال الصباح الحاكمة وذلك بسب الإساءة للقضاة كبار عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ومن الاسماء التي قضي عليها بالسجن وهي شخصيات بارزة من الاسرة الحاكمة في الكويت

الشيخ عذبي الفهد الصباح ابن أخ الأمير والرئيس السابق لجهاز امن الدولة الكويتي وأيضاً شقيق عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم الشيخ أحمد فهد الأحمد الصباح  ، وأيضاً القبض على الشيخ خليفة على الصباح رئيس تحرير صحيفة الوطن والقناة التاي تتبعها وأيضا تم إغلاقها بسب مخالفتها للشروط المالية الخاصة بقانون الشركات.

وكانت تهمة  المتهمون نشر اهانات عبر وسائل التواصل  الاجتماعي فيها اتهامات واساءات الي رئيس مجلس القضاة بتلقي رشاوى وكانت قد أوقفت السلطات الكويتية عشرات الأشخاص بسب تعليقات أدلت  بها عبر وسائل التواصل الاجتماعي وخصوصا تويتر.

فيما تجري عادة الاحكام في الكويت انتظار المحكوم عليهم حكم محكمة التمييز والتي تعتبر مصدر النطق بالأحكام النهائية، التي تخص المتهمين ليتم تنفيذهم للعقوبة أو النفاذ منها


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد