صور رائعة للمناظر الطبيعية في المغرب.. ستجعلك تحزم أمتعتك للسفر إليها

تعتبر المغرب من البلدان العربية التي تتمتع بمناطق سياحية تجذب السياح إليها من مختلف الأجناس، بلد عربي يمتاز بتنوعه الثقافي، فكل منطقة في المغرب تختلف عن المناطق الأخرى بتقاليدها وعادتها المختلفة، لهذا نقدم لكم من خلال هذه المقالة صور لبعض المناظر الطبيعية الساحرة في المغرب، ستجعلك تعزم السفر إليها.

 

 

شلالات أوزود
شلالات أوزود

شلالات اوزود

تقع شلالات أوزود في إقليم أزيلال، حيث تبعد عن المنطقة الشرقية الشمالية في مدينة مراكش بمسافة 150 كيلو متر، تعتبر هذه الشلالات من المناطق الطبيعية التي لايستطيع أي شخص مقاومة جمالها، حيث يقصدها على مدار السنة العديد من السياح والأجانب طلباً للستجمام والراحة والتمتع بسحرها الذي لايقاوم.

 

منابيع عيون أم الربيع
منابيع عيون أم الربيع
أم الربيع
منابيع عيون أم الربيع

تتميز منطقة عيون نهر أم الربيع بسحر جمال طبيعتها ومناظر شلالاتها المائية المذهلة، حيث يصل عدد عيون نهر أم الربيع إلى 47 عيناً، وتقع أم الربيع في جبال الأطلس المتوسط حيث تبعد عن مدينة خنيفرة بثلاثين كيلومتراً.

 

إفران سويسرا المغرب
إفران سويسرا المغرب
افران ضاية عوا
ضاية عوا
الثلوج في مدينة أفران
الثلوج في مدينة أفران

مدينة إفران أو كما يطلق عليها” سويسرا المغرب” تعتبر من المواقع السياحية المفضلة لدى السياح، فهي فموقع سياحي في جميع الفصول، تمتاز بهوائها النقي وبمناظرها الخلابة وبشلالاتها المذهلة، وباحتوائها على طيور نادرة، كلها عناصر تجذب السياح إليها في كل الأوقات، لاتبعد هذه المدينة عن فاس ومكناس إلا بكيلو مترات قليلة.

 

شلالات أوريكا
شلالات أوريكا

للهروب من لهيب حرارة المدينة الحمراء مراكش، يلجأ سكان المدينة والسياح إلى الذهاب إلى أوريكا لتمتع بمناظر شلالاتها المذهلة وطبيعتها الخلابة.

 

أقشور
أقشور

لم أجد أروع من هذا الفيديو لتعريف بمنطقة أقشور التي تقع في مدينة الشاون “شفشاون “في المغرب، تمتاز بشلالاتها العالية ومائها الصافي، ومناظر طبيعتها الخلابة.

 

كانت هذه بعض المناطق الساحرة في المغرب، سوف نتعرف على مناطق أخرى جميلة في المغرب في مقالة أخرى إن شاء الله.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد