سوريا الآن..اخر أخبار سوريا اليوم واخر تطورات اختطاف داعش لسوريين

تناولت أخبار سوريا اليوم، العديد من الأحداث التي يستمر بعضها على أراضي سوريا الان، يتُحرز قوات النظام السوري تقدم في عدد من المواقع على الأرض خاصةً في درعا.

إليكم ملخص بأهم أخبار سوريا اليوم :

  • سوريا تشكو تركيا الي مجلس الأمن.
    أول أخبار سوريا اليوم، تقدم وزير الخارجية السوري بشكوي إلى مجلس الأمن بالامم المتحدة يشكوا فية تركيا من إعتدائها على الأراضي السورية، مؤكدين بأن تكرار تدخلات تركيا في الأراضي السورية هو إعتداء واضح وكسر لكل القوانين الدولية ومواثيق الأمم المتحدة لدول الجوار.
  • داعش يختطف مئات من السوريين ويقتل أخرين بحجة التعاون مع النظام.
    من أكثر أخبار سوريا اليوم وقع على النفس، هجوم مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًا ب “داعش”، على على قرية “البغيلية” التابعة لريف مدينة دير الزور، مما أدي إلى وقع أكثر من 300 قتيل على يد مسلحي التنظيم، واختطاف أكثر من 400 شخص بينهم نساء وأطفال، ويجري الآن تصفية عائلات بأكملها من القرية، يفعل التنظيم الارهابي كل تلك الجرائم بحجة تعاون أهل القرية مع قوات النظام السوري.
  •  تقدم قوات النظام السوري تجاة “البغيلية” لتحريرها من داعش.
    حققت قوات النظام السوري، تقدم على مسلحين تنظيم الدولة الاسلامية بالبغيلية، بعد شن داعش هجمة شرسة على القرية وقتل وخطف المئات، سيطرت القوات النظامية على عدد من النقاط الهامة بالمنطقة مثل “تلة الإذاعة ومحيطها وتلة الرواد ومستودع تسليح العياش”، بعد تعرض القرية لأكثر من 150 غارة جوية من الطائرات الروسية والسورية.
  • القوات النظامية تواصل التقدم بريف اللاذقية.
    تواصل القوات النظامية التقدم بريف اللاذقية في أخبار سوريا اليوم، تحت حماية جوية من الطائات الروسية والسورية، حيث إستطاعوا مؤخرًا السيطرة على قرية الكنديسية وقرية السكرية القبلية بشمال ريف اللاذقية، ويذكر أن الجيش النظامي قد سيطر مسبقًا على تل رأس الغزال ورأس الكبير والمارونيات وبيت ميرو ومرج خوخة والشيخ خليل.
  • عقد جلسات مغلقة بمجلس الامن لإستكمال المفاوضات بين جميع الاطراف في سوريا.
     من أخبار سوريا اليوم بعد أن شهد الوضع السوري حراكًا سياسيًا خلال الفترة الأخيرة، حيث يجري حاليا تحضيرا بمجلي الأمن لعقد مفاوضات جنيف 3 بين نظام بشار والمعارضة السورية، كما سيكون من أهدافة وضع قوائم متفق عليها بين الدول المشاركة في دعم سوريا، لتحديد التنظيمات الإرهابية النشطة داخل البلاد والفصائل المعارضة المعتدلة التي يجب إشراكها في العملية السياسية، وتشكيل حكومة وحدة وطنية بصلاحيات كبيرة.
  • مضايا تشهد وفيات جديدة من الجوع رغم المساعدات.
    نُشر تقرير جديد للأمم المتحدة يؤكد وفاة خمس أشخاص بمضايا إثر الجوع الشديد، بالرغم من وصول قافلتين مساعدات طارئة تابعة للمنظمة الدولية لحوالي 42 ألف شخص الاسبوع الماضي، يذكر أن 32 شخص قد ماتوا من الجوع الشهر الماضي نتيجة احصار الخانق الذي تفرضة قوات النظام التابعة لبشار الاسد بمساندة مليشيات حزب الله اللبناني على مضايا وبقين المجاورة منذ يوليو عام 2015.
  • وصول مساعدات ووفد أمم إلى بلدتي الفوعة والكفرية.
    بعد توصل المعارضة والنظام السوري إلى إتفاق مشترك لإدخال المساعدات، يصل اليوم وفد أممي إلى بلدتي الفوعة والكفرية برفقة ممثلين من الهلال الاحمر والصليب الاحمر السوري، وسوف يمر على بعض المناطق المسيطرة عليها جبهة النصرة، يذكر أن هناك 30 شاحنة مساعدات غذائية وطبيه قد دخلت إلى البلدتين مع التزامن مع دخول 90 شاحنة إلى مضايا.
  • مقتل سيدة وإصابة تلميذة بتركيا جراء سقوط قذيفة من الاراضي السورية.
    من أخبار سوريا اليوم سقوط قذيفة على مدرسة في إقليم كلس التركي الحدودي مع سوريا، نتج عنة وفاة سيدة وإصابة تلميذة، وذكر الجيش التركي أن الرادارات كشفت عن مكان إطلاق القذيفة وتم الرد بالمثل، وأعلن الجيش أن موقع الاطلاق تابع لتنظيم الدولة الارهابي المعروف إعلاميًا ” داعش “.
  • زوجة مقاتل مصاب تكشف العدد الحقيقي لخسائر حزب الله في سوريا.
    أكثر أخبار سوريا اليوم ضربً لمليشيات حزب الله ذكر غسان بركات أن الشكوك كانت تراودة حول العدد الحقيقي لخسائر حزب الله في سوريا حتى قابل زوجة مقاتل مصاب بإصابات بليغة في مشفي الرسول الأعظم، وذكرت لة بأن خسائر حزب الله في سوريا تتعدي ال 2000 قتيل، ولا زالت الارقام في زيادة بشكل يومي.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

12 تعليقات
  1. احمد يقول

    ❌❌❌❌❌

  2. احمد يقول

    تحيا ايران الاسلامية وحزب الله وروسيا وسوريا الاسد⁦🇸🇾⁩⁦🇷🇺⁩⁦🇮🇷⁩⁦🇨🇳⁩⁦🇰🇵⁩

  3. احمد يقول

    يا كلب تفوه عليك يا عميل امريكا الشريرة وإسرائيل الشريرة يا داعشي

    1. احمد يقول

      تحيا سوريا الاسد⁦🇸🇾⁩⁦🇸🇾⁩⁦🇸🇾⁩

  4. رامي يقول

    انا سوري بحب سورية
    بحبك
    يابشار

  5. المصري يقول

    لله درك يا سوريا

  6. غير معروف يقول

    الوضع صعب بدير الزور

  7. غير معروف يقول

    الثورة حتما ستنتصر .. يسقط بشار و مليشياتة و روسيا

    1. احمد يقول

      يا عميل امريكا الشريرة وإسرائيل الشريرة يا داعشي

    2. احمد يقول

      يسقط جيش الكر الإرهابي الشرير مع امريكا الشريرة وإسرائيل الشريرة