رسمياً بالصور الكويت تقرر زيادة الرسوم الصحية على الوافدين 500%

صرحت مصادر بوزارة الصحة الكويتية أمس الأول لجريدة الراي الكويتية اعتزام الوزارة على اتخاذ قرار زيادة رسوم الخدمات الصحية على الوافدين، إلا انه لم يكن متوقع أن يتم زيادة الأسعار رسمياً بتلك السرعة، حيث نشرت جريدة الراي اللائحة الرسمية بالأسعار الجدية للفحوص والأشعة للوافدين.

الكويت

قرار بزيادة الرسوم الصحية على الوافدين يؤثر على المصريين بالكويت

تفاصيل زيادة أسعار الخدمات الصحية على الوافدين:

أعلن الدكتور جمال الحربي وزير الصحة الكويتي قائمة الأسعار الجديدة التي قامت بإعدادها وزارة الصحة التي تمثلت في زيادة الرسوم إلى 500% على الوافدين إلى الكويت، فيما تزيد على القادمين للكويت بتأشيرة زيارة بقدر 40 ضعف الوافدين، حيث انه من المقرر أن يتم تنفيذ ذلك القرار منتصف فبراير القادم.

كما أكد وزير الصحة انه بهذه الزيادة تم غلق الباب امام الزيارات التي تستهدف الرسوم المخفضة للعلاج في الكويت، حيث أن إذا كان سعر العلاج القديم 100 دينار كويتي فسيقدر السعر الجديد للوافدين إلى الكويت 500 دينار، فيما يصل سعرها إلى 4000 دينار للزائر.

جدير بالذكر أن المتضرر الأكبر من هذا القرار هم العمالة المصرية بالكويت، نظراً لأنها تمثل النسبة الأكبر من الوافدين إلى الكويت، وهو الأمر الذي يعد كارثي على المصري بالخارج في ظل الأزمات التي يعاني منها المغترب بالكويت من سياسة الترشيد المتبعة حالياً في البلاد.

لائحة أسعار الرسوم الجديدة:

أسعار فحوصات الطب النووي بعد الزيادة:

أسعار فحوصات الأشعة بعد الزيادة:

مقارنة أسعار وزارة الصحة والقطاع الخاص بعد الزيادة:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد