حالة الطقس غداً السبت 6 يناير 2018 في مصر وبعض الدول العربية + حالة البحار

تشهد المنطقة العربية هذه الأيام موجة برد سيئة حيث درجة الحرارة المنخفضة وسقوط أمطار كثيفة على عددا من المناطق وهو ماشهدته العديد من البلدان في الايام القليلة الماضية ومن خلال هذا المقال نرصد سويا توقعات حالة الطقس غداً أو اليوم حيث تخطت الساعة الثانية عشر من منتصف الليل ليوم السبت الموافق 6 يناير 2018.

حالة الطقس غداً السبت 6-1-2018

ومن المتوقع أن تتسم حالة الطقس غداً أن يسود طقس معتدل على معظم الآنحاء نهارا شديد البرودة ليلا مع وجود شبورة مائية صباحا تقل على اثرها الرؤية وذلك على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد مع ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة وسقوط أمطار على سيناء وهبوب رياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة.

حالة الطقس اليوم في مصر 6-1-2018

كما ذكرنا في الفقرة السابقة فيشهد حالة الطقس غداً في مصر 6 يناير 2018 تحسن نسبيا وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فهو معتدل ويتميز بارتفاع الموج مابين متر ونصف إلى مترين مع وجود رياح سطحية شمالية غربية. ولكن بالنظر لحالة البحر الأحمر فيتضح أنه معتدل إلى مضطرب ويرتفع الموج مابين متر ونصف إلى مترين ونصف مع وجود رياح سطحية شمالية غربية.

هذا ويعتبر حالة الطقس يوم السبت 6-1-2018 أفضل من حالته في اليومين الماضيين ليظهر تحسن نسبيا في حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر.

الصفحة التالية: حالة الطقس في عددا من البلدان والعواصم العربية ليوم السبت الموافق 6-1-2018 >>

 حالة الطقس اليوم في الأردن 6-1-2018

تستمر الموجة البارزة حيث تكون درجات الحرارة دون معدلاتها المعتادة والطبيعية في هذا الوقت من العام بحوالي 5-6 درجات (نهارا) مع وجود غمام وبرودة مع ظهور الضباب بوجه عام في الجبال وسقوط أمطار في عددا من المناطق المصاحبة بالرعد والبرق أحيانا.مع وجود رياح غربية – شمالية غربية ذات سرعة معتدلة إلى نشيطة.

أما بالنسبة لحالة البحار في خليج العقبة فالرياح شمالية معتدلة السرعة مع ارتفاع الموج بصورة طفيفة 10-15 سم على أن تكون درجة حرارة سطح ماء البحر 21 درجة مئوية.

ولكن من المتوقع أن يصبح الجو شديد البرودة في الليل على جميع المناطق ومع ظهور الضباب على أماكن ومناطق واسعة في المملكة يصبح كثيفا في مناطق البادية والسهول الشرقية مع امكانية انعدام الرؤية الليلية مع رياح خفيفة السرعة متغيرة الإتجاه.

تكون الرياح خفيفة السرعة ومتغيرة الاتجاه.

حالة الطقس في فلسطين 6-1-2018

تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع غداً في فلسطين لتصبح كما هو معتاد عليه في مثل هذا الوقت من العام مع اتصافة بالغائم (جزئيا إلى تام) ولكنه بارد نسبيا نهارا وبارد ليلا. مع امكانية سقوط أمطار على عدد من المناطق مع وجود رياج جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة – إلى نشطة أحيانا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد