تقرير | ما هى الجماعات الارهابية التي بايعت داعش؟

انتشرت في الاونة الاخيرة عمليات القتل والنهب والهلع في عدد من الدول العربية مثل سوريا والعراق وليبيا، بسبب ما يعرف باسم تنظيم داعش الارهابى، الذي يسيطر على العديد من بعض مناطق هذه الدول، وما زال يتوغل فيها كالنار في الهشيم.

و قد ظهرت العديد من الحركات والجماعات الارهابية التي بايعت هذا التنظيم، وقدمت ولائها لزعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادى، فيما يلى اسماء واماكن الجماعات الارهابية والمتطرفة التي بايعت تنظيم داعش وزعيمها خليفة للمسلمين.

. كم عدد ما بايعوا تنظيم داعش الارهابى؟

مبدئيا هناك العديد من الحركات والجماعات المتطرفة التي بايعت داعش وزعيمها أبو بكر البغدادى تحت مظلة الدين، وعددهم حوإلى 37 جماعة وحركة متطرفة  في 20 ولة مختلفة حول العالم.

– العراق

بها بعض المناطق التي تسيطر عليها داعشقامت حركتان في دولة العراق بمبايعة التنظيم الارهابى داعش وهم، انصار الاسلام، وانصار الاسلام الكردية.

– سوريا

في سوريا أيضاً يسيطر التنظيم الارهابى على عدة مناطق متفرقة في سوريا، وهناك جماعتان أيضاً اعلنوا مبايعتهم لداعش وهم، جماعة خرسان، وكتيبة الاقصى

– مصر

من الدول التي يسعى اليها جاهدا تنظيم داعش الرهابى، كما انه يحاول السيطرة على سيناء على وجه الخصوص، وقد بايعت داعش جماعة واحدة وهى جماعة انصار بيت المقدس.

– فلسطين المحتلة

تساهم فلسطين المحتلة بأكثر الدول التي بها جماعات تبايع التنظيم الارهابى وهم، مجلسشورى المجاهدين في اكتاف بيت المقدس بقطاع غزة، والدولة الاسلامية في بيت المقدس، وجماعة انصار الدولة الاسلامية في بيت المقدس.

– اليمن

اليمن من الدول التي تشعد العديد من الصراعات السياسية الآن، وهناك من يستغل تلك الاوضاع في اشاةو اثارة الفوضى في البلاد، وهناك جماعتان فقط هم من اعلنوا مبايعتهم لداعش وهم، جماعة المجاهدون، وجماعة مؤيدى الدولة الاسلامية.

– باكستان

باكستانأيضاً من الدول التي تشهد صراعات سياسية وسلسلة من التفجيرات على اوقات متفاوتة، وبها جماعة واحدة هى من بايعت التنظيم الرهابى وزعيمها أبو بكر البغدادى، وهى، جماعة تحريك طالبان.

– اوزباكستان

قليلا ما نسمع أخبار عن هذه الدولة، ولكنها ظهرت في الاونة الاخيرة حركة واحدة منها بايعت تنظيم داعش الارهابى، وهى الحركة الاسلامية باوزباكستان

– لبنان

لبنان أيضاً تشهد العديد من الصراعات على الساحة السياسية بها، وقد أعلنت حركة واحدة مبايعتها للتنظيم الارهابى وهى، كتيبة احرار السنة

– افغانستان

تشترك دولة افغانستان بحركتان فقط وهما جماعة احرار، والمنظمة الاسلامية

– الجزائر

تشترك الجزائر أيضاً بثلاثة جماعات ارهابية ممن اعلنوا مبايعة أبو بكر البغدادى وتنظيم داعش الارهابى وهما، جماعة جنود الخلافة، وجماعة أبو عبد الله عثمان العاصمى، وكتيبة الهدى في المغرب العربى.

– الهند

الهند تدخل القائمة بجماعة ارهابية واحدة وهى جماعة انصار التوحيد.

– ليبيا

ليبيا من أكثر الدول التي تحتوى على حركات وجماعات ارهابية التي بايعت داعش، كما انها تشهد العديد من الصراعات حاليا، والجماعات هى، مجلش شورى شباب الاسلام في درنة، وكتيبة ابن محجن الطائفي، وجماعة المجاهدون، وجماعة انصار الشريعة.

– الفلبين

قليلا ما نسمع عن الفلبين بانها على علاقة بجماعات ارهابية مشتددة، ولكن يوجد في الفلبين ثلاثة حركات اعلنوا مبايعتهم وامضامهم لداعش وهم، جماعة أبو سياف، وحركة مقاتلين بانسجمورو الاسلامية، وجماعة انصار الخلافة.

– اندونيسيا

هناك أيضاً العديد من الحركات الارهابية في اندونيسيا التي بايعت داعش، وعددهم اربعة حركات ارهابية وهم، حركة المجاهدون، ومنتدى نشطاء الشريعة الاسلامية، وحركة توحيد المجاهدين، وحركة الاصلاح الاسلامية.

– مالى

مإلى تشارك بحركة واحدة وهى جماعة انصار الدين.

– نيجيريا

أيضاً نيجيريا تشارك بحركة واحدة أعلنت مبايعتها للتنظيم الارهابى وهى حركة بوكو حرام.

– السودان

و السودان أيضاً تدخل القائمة بحركة واحدة أعلنت مبايعة داعش وزعيمها أبو بكر البغدادى وهى، جماعة الاعتصام بكتاب الله والسنة.

– السعودية

جماعة سعودية واحدة قد أعلنت في وقت سابق مبايعتها للتنظيم

– الصومال

جماعة واحدة أيضاً وهى، حركة شباب المجاهدين

– تونس

تونس تشترك في القائمة بجماعتين وهى، كتيبة انصار عقبة بن نافع، وانصار اشريعة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد