بالصور| المتحدث الرسمي لجيش الاحتلال الإسرائيلي يتحدث عن البوم عمرو دياب الجديد ويثير سخط الجمهور العربى

افيخاى ادرعي المتحدث الرسمي للجيش الإسرائيلي اسم اصبح معروف جداً للكثيرين من رواد السوشيال ميديا العرب على وجه الخصوص نظراً لتدويناته المثيرة للجدل وخصوصاً المتعلقة بالتهاني والمباركات للعرب والمسلمين في أي مناسبة دينية أو اجتماعية سواء كانت تهنئة بالأعياد، أو فضل الصيام، أو غيرها من عادات وتقاليد العرب والمسلمين، وقارب عدد متابعيه على صفحته الرسمية على الفيس بوك المليون متابع اغلبهم عرب ومسلمين يستخدمون صفحته الرسمية كمنصة سب وقذف للمتحدث باسم قوات الاحتلال الإسرائيلية،.

تدوينات مثيرة للجدل

إشتهر افيخاى ادرعي، بتدويناته الغريبة والتي تلفت الانتباه كيف لهذا الشخص أن يكتب مثل ذلك، عندما كتب عن شهر رمضان، قول الله تعإلى “شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَنْ شَهِدَ مِنْكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ۖ وَمَنْ كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۗ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ” صدق الله العظيم وبارك للمسلمين بمناسبة هذا الشهر المبارك.

وأيضا تغريداته الشهيرة عندما كتب ” قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيْعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيْعًا “.

افيخاى ادرعى يطالب باستماع البوم عمرو دياب

والأغرب هذه المرة عندما تحدث عن سماع أغاني، البوم عمرو دياب، الجديد

عندما كتب على صفحته “لأن الموسيقى لغة صريحة تعلو كل الاختلافات، تنير العقل والقلب وتتخطى العداوات لتترفع على كل الحكم والفلسفات، أدعوكم إلى الاستماع والاستمتاع بالألبوم الجديد للمطرب المصري عمرو دياب،.. أنا شخصيًا أعجبني فماذا عنكم؟.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد