بالصور | أخر ما قاله زعماء العرب والعالم قبل لحظات من إعدامهم

عدد كبير من الزعماء العرب، والعالم، لا زالوا حتى الآن يعيشون معنا بأرواحهم، ودائمًا ما نتذكرهم بين الحين والأخر، بسبب ما تركوه لنا في نفوسنا من أعمال أو مواقف، أو كلمات أثرت بنا.

كما أنه هناك الكثير من الأشخاص في الوطن العربى، يهتمون بسير هؤلاء الزعماء، وكيف كانوا يعيشون، وكيف تم إعدامهم أو على يد من، وما يريد أن يعرفه البعض، ما هى أخر كلماتهم.

صدام حسين

واحدًا من الزعماء العرب الذين أثروا في نفوس محبيهم على مستوى العالم، هو الرئيس السابق للعراق، حكم العراق منذ عام 1978، حتى عام 2003.

صدام حسين

و في الثالث عشر من ديسمبر عام 2003، تم إلقاء القبض عليه، ومن ثم مثوله أمام المحكمة لمحاكمته في تهم تتعلق بعدد كبير من الجرائم التي تم إتهامه فيها، إلى أن تم تنفيذ حكم الإعدام في نهاية شهر ديسمبر من عام 2006، وكانت أشهر كلمة له قبل إعدامه عندنا وجه حديثه للزعماء العرب قائلًا، أنا ستعمدنى أمريكا، أما أنتم فشعوبكم ستعدمكم.

عمر المختار

عمر المختار الزعيم والمناضل الليبى الشهير، المعروف بإسم أسد الصحراء، وشيخ المجاهدين، والعديد من الألقاب الأخرى، وتم إعدامه على يد الإحتلال الإيطإلى في عام 1930 ميلاديًا.

عمر المختار

قبل تنفيذ حكم الإعدام به قال كلمات للمحتل الإيطالى، حيث قال، نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت، والنهاية ليست الآن، فسيكون عليكم محاربة الجيل القادم، والأجيال من بعده.

تشى جيفارا

تشى جيفارا، أحد أهم الملهمين للمناضلين في جميع أنحاء العالم، وهو أحد العناصر الأساسية في الثورة الكوبية، وتنتشر صوره في عدد كبير من الشوارع والميادين، بالإضافة إلى جدران المنازل.

تشى جيفارا

و أخر كلماته قبل إعدامه قال لمن سيعدمه، أطلق النار أيها الجبان، فإنك ستقتل رجلًا، وفي سؤال له حول حياته، قال جيفارا أنه يفكر في خلود الثورة فقط.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد