الوضع يشتعل في غزة | سقوط عدد من الشهداء ومئات الجرحى برصاص الاحتلال.. إليكم أحدث التفاصيل

يبدو كما توقعت العديد من المصادر المُتابعة للشأن الفلسطيني سواء بالداخل أو الخارج، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يمهد الطريق نحو حرب واسعة النطاق ضد قطاع غزة كما هدد هو نفسه منذ عدة أيام، ويبدو أن القصة ليست كما يسوق لها الاحتلال بمختلف أجهزته الإعلامية والسياسية، بان الرد جاء دفاعاً عن النفس من قبل الجنود الإسرائيليين المُحتشدين منذ الأمس على الحدود مع القطاع، وذلك تأهباً لدعوات فلسطينية بالاحتشاد في إطار الفاعلية رقم 27 ” لجمعة انتفاضة الأقصى ” ووسط اشتعال الموقف سقط عدد من الشهداء الفلسطينيين ومئات المصابين بعد مصادماتٍ دامية مع جيش الاحتلال.. إليكم كامل تفاصيلها.

قطاع غزة يشتعل في جمعة انتفاضة الأقصى

فلقد ذكرت وزارة الصحة التابعة للحكومة المُقالة بقطاع غزة، أن عدد ست شهداء وما يقرب من 300 مُصاب قد سقطوا حتى اللحظة بعد مصادمات عنيفة مع جيش الاحتلال شرق القطاع، استخدم فيها الجيش الإسرائيلي كل وسائل القوة المُفرطة.

وأكدت المصادر ذاتها أن الشهداء الذين سقطوا جراء رصاص الجيش الإسرائيلي بينهم طفل يبلغ من العمر 14 عام وفتى يبلغ من العمر 18 عام.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن جموع الفلسطينيين المحتشدين على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل قد استخدموا البالونات الحارقة، مما دفع قوات الجيش الإسرائيلي للرد عليهم، ولكن وفي الوقت نفسه أفادت منضمات حقوقية أن الرد الإسرائيلي جاء عنيفاً بل ومُخطط له لإسقاط أكبر قدر ممكن من القتلى في صفوف تلك الجموع التي خرجت لتُعبر عن موقفها من الاحتلال الإسرائيلي لأراضيهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. عنتر الفيومى يقول

    اين انتم ياقادة العرب واين الجامعة العربية

  2. غير معروف يقول

    اين انتم ياقادة العرب واين الجامعة العربية