الرئيس اليمني | يُقيل رئيس الوزراء من منصبه ويحيله للتحقيق بسبب إعصار ” لبان “

جاء إعصار لبان المُنتظر يحمل كثير من المتغيرات الطارئة ليس فقط على الساحة العُمانية كما توقع الكثيرون بل إن تأثيره المدمر طال وعلى حين غرة اليمن، حيث أفادت الآنباء الواردة عن اليمن وتقارير نتائج وصول الإعصار المدمر ” لبان ” إليها مؤسفة بل وكارثية، حيث أكدت السلطات المحلية بمدينة المهرة جنوبي البلاد أن إعصار لبان قد حولها فعلياً إلى منطقة منكوبة، بل وطالبت السلطات اليمنية بتدخل دولي عاجل لإنقاذ المدينة وسكانها بعد أن عجزت الإمكانيات المحلية لتحقيق هذا الغرض، وأمتد أمر لبان إلى حد اتخاذ الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى قرار عاجل ضد رئيس الوزراء اليمنى قاضى بإقالته بل وتحويله إلى التحقيق.. وجاء القرار مُتضمناً العديد من التفاصيل التي تتهم رئيس الوزراء بالتقصير.. فإليكم أهم ما جاء بقرار الرئيس اليمنى.

إعصار لبنا يُطيح برئيس الوزراء اليمنى

حيث تضمن قرار الرئيس اليمنى ” عبد ربه منصور هادى ” تحميل رئيس الوزراء ” أحمد بن دغر ” مسئولية ما حدث من كوارث بمدينة المُهرة اليمنية، بل وأكد بيان صادر عن الرئاسة اليمنية أن قرار الإقالة جاء بعد التقصير الواضح لتعامل الحكومة اليمنية مع العديد من مجالات الخدمات للمواطن، ولم يقتصر الأمر على إقالة بن دغر بل أمتد القرار لتحويله إلى التحقيق بتهمة التقصير والإهمال في أداء واجبه.

ومن الجدير بالذكر، أن قرار الرئيس اليمنى تضمن تعين  ” معين عبد الملك ” خلفًا لبن دغر، وأيضًا تضمن القرار استمرار باقي أعضاء الحكومة في مناصبهم كل حسب قرار تعينه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد