الأرصاد الجوية تحذر من سيول وأمطار غزيرة الثلاثاء القادم على محافظات الجمهورية

قامت هيئة الأرصاد الجوية بالإعلان عن تعرض البلاد لأمطار غزيرة وسيول الثلاثاء القادم، مؤكدة على تعرض البلاد لطقس غير مستقر يبلغ أقصى ذروته ” الخميس والجمعة”، كما انها أكدت على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على جميع انحاء الجمهورية مصاحبة لسقوط أمطار غزيرة ورعدية على القاهرة والسواحل الشمالية وقد تصل للسيول على سواحل البحر الاحمر وسيناء.

الأرصاد الجوية

صورة أرشيفية للأمطار

حيث قامت الهيئة بإضافة بيان صحفي بتوقعاتها بانخفاض درجات الحرارة ونشاط الرياح التي تزيد من إحساس المواطنين بالبرودة مما جعلها تناشد المواطنين باتخاذ الحذر والحيطة في ملابسهم، مشيرة إلى اضطراب الملاحة البحرية ووجود الشبورة الكثيفة بالساعات الأولي من الصباح.

جدير بالذكر انه ناشدت الهيئة كافة المحافظات باتخاذ التدابير اللازمة للحد من آثار سقوط الأمطار والسيول السلبية حتى لا تتعرض المحافظات للغرق، كما أكدت على إصدارها بيان أكثر تأكيدا الأحد القادم وسيتم التأكيد بشكل يومي منتظم من خلال النشرات الجوية التي تقوم بإذاعتها من خلال جميع الوسائل الإعلامية المقروءة والمسموعة والمرئية.

تصريحات رئيس قطاع المياه الجوفية بوزارة الموارد المائية والري:

على صعيد آخر أكد الدكتور سامح صقر بوزارة الزراعة على إعلان حالة الطوارئ القصوى حتى يتم استقبال الأمطار والسيول مؤكداً على تشكيل غرفة عمليات مركزية بالفعل بالوزارة والمحافظات التابعة لسقوط الأمطار والسيول بالتنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد