الأرصاد الجوية تحذر من أمطار غزيرة تصل لحد السيول تبدأ من يوم الثلاثاء القادم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية بأن تشهد البلاد حالة من سوء الأحوال الجوية والطقس السىء بدءاً من يوم الثلاثاء القادم الموافق 15/11/2016وتكون ذروة هذه الموجة يومي الخميس والجمعة، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على معظم المحافظات وتتكاثر على السواحل الشمالية والوجه البحري وسلاسل البحر الأحمر وتصل لحد السيول.

الأرصاد الجوية

الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من موجة أمطار غزيرة قادمة

من الجانب الأخر أعلنت الحكومة المصرية بالتوافق مع هيئة الأرصاد العامة حالة الطوارئ إستعداداً للتصدي لموجة الطقس السىء والسيول، وسوف يتم إتخاذ الإجراءات اللازمة والمتابعة الدورية، حيث شدد رئيس الوزراء المعنية على جميع المواطنين بتوخي الحذر من الأمطار وسوء الطقس في هذه الفترة لحين تجاوز الموجة بسلام.

أكد الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن ستتعرض البلاد بدايةً من يوم الثلاثاء موجة من الأمطار، وتتكاثر الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح فيجب الحذر للسائقين على الطرق، وأضاف أن ستكون الأمطار خفيفة يوم الثلاثاء وتشد يومي الخميس والجمعة المقبلين.

لذلك يجب على جميع الشعب أن يتوخى الحذر، ولا ننسى موجة الأمطار التي كانت في الأسكندرية العام الماضي وعلى البحر الأحمر الشهر الماضي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد