اشتباكات بالأسلحة النارية داخل القمة العربية في موريتانيا.. والسبب مفاجأة..

استضافت العاصمة الموريتانية نواكشوط فعاليات القمة العربية، والتي بدأت أمس الإثنين وتستمر لمدة يومين فقط لتنتهي اليوم الثلاثاء، وأهم ما يميز هذه القمة العربية هو قلة حضور رؤساء وملوك الدول العربية فيها وإيفادهم لمندوبين عنهم، ومن أهم الغائبين عن هذه القمة الرئيس المصري (عبد الفتاح السيسي) وخادم الحرمين الشريفين الملك (سلمان بن عبد العزيز).

هذا وقد أكد الكثير من المحللين السياسيين أن هذه القمة تعتبر قمة فاشلة وذلك من قبل أن تبدأ، وهذا هو السبب الرئيسي الذبي جعل (المغرب) تعتذر عن استضافتها، لأنها على يقين أنها سوف تفشل ولن تقدم أي حلول لأي مشاكل موجودة داخل الدول العربية.

كذلك من أهم ما يميز هذه القمة هو عدم وجود تأمين كافي لها، وهذا هو السبب الحقيقي لعدم حضور الكثير من الرؤساء والزعماء إليها، وهذه القمة مليئة بالأحداث والمفاجأت الغريبة والغير متوقعة، لعل أهما انسحاب أمير قطر من القمة ومغادرته لها قبل انتهائها.

كذلك حدث أمس مفاجأة كبرى وغير متوقعة خلال اجتماعات هذه القمة، حيث حدثت مشاجرة بين كلا من الوفد الفلسطيني والحرس الموريتاني، وذلك عندما حاول الحرس الموريتاني منع الوفد الفلسطيني من دخول قاعة الاجتماعات، وقد تطورت هذه المشاجرة إلى أن وصلت لحد الاشتباك بالأسلحة النارية، ونتيجة لهذا غادر وزير الخارجية الفلسطيني قاعة الاجتماعات من مدخل قاعة الطعام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

4 تعليقات
  1. رقيه يقول

    هاذه صفحه فاشله ومزيفه تنقل اخبار كاذبه

  2. محمود السباعى يقول

    كذب كلها معلومات سخيفة باستثناء غياب بعض القادة وهذا ليس جديدا على القمم العربية والجميع اعتبرها قمة ناجحة اما مسألة التأمين فعلى العكس كانت من أكثر القمم تامينا

  3. الوافي عبدالله يقول

    تعليقي حول اجتماع الغمة (القمة ) العربية هو – حل الجامعة العربية .

  4. غير معروف يقول

    ماهي نتيجة المعركة؟
    هل هناك قتلى و جرحى؟