إليسا وصديقها وديع النجار يتجولان في مدريد الأسبانية

قامت الفنانة اللبنانية إليسا، بنشر صور وفيديوهات عبر حسابها الشخصي على التواصل الإجتماعي” انستحرام”تجمعها برفيقها وديع النجار، وكان ذلك أثناء جولتهم بمدريد الأسبانية.

 

 

وكما بدأت إليسا حياتها الفنية في سنة العاشرة، وكانت تشارك في المناسبات الإجتماعية، والإحتفالات التي تقيمها مدرسة ” المون لاسال” وشاركت أيضاً في العديد من المسرحيات الترفهية الساخرة مع الفنان الراحل وسيم طبارة، وكما وشاركت في المسرحيات الإنتقادية.

 

وشاركت عام 1992 في برنامج”ستديو الفن” الذي كان يبث على فضائية المؤسسة اللبنانية، وحصلت على ميدالية فضية، مما دفعتها لمواصلة الغناء.

 

وأصدرت 1999 ألبوم “بدي دوب” الذي حقق نجاح كبير في حياتها الفنية، وهو من إنتاج شركة “ليدو” وتوزيع “إيمي”، ويعد هذا الألبوم السبب الأساسي في ظهور إليسا في مهرجان كان الدولي للموسيقي.

 

ثم أصدرت ألبومها الثاني” أخرتها معاك” ويليه ألبومها الثالث”عيشالك” وتم تصوير هذا الألبوم في باريس.

 

وحصلت إليسا عام 2002، على جائزة أفضل فنانة في حفل ” الموريكس” وكما حصلت أيضاً على جائزة أفضل فيديو كليب، لكليب ” أجمل إحساس” في مهرجان الموسيفي بدبي.

 

واصدرت ألبومها الرابع “أحلي الدنيا” مع سوبر أوديو سيستم، وحصلت فيه على جائزة الموسيفي العالمية، وتعتبر إليسا أول فنانة لبنانية تحصل على هذه الجائزة، وكما حصلت مرة آخري على جائزة أفضل كليب في كليب “حبك وجع” وكانت تبحث دائماً على أقوى الإبتكارات التكنولوجيا في عالم الصوت، وكان ذلك يتوفر في ” السوبر أوديو” وتعد عي الفنانة الوحيدة في الشرق الأوسط التي تستخدم هذه التقنية.

 

وسجلت ألبومها الخامس “بستنالك” وحصلت فيه على جايزة الموسيفي العالمية مرة آخري، وكما حققت أكبر نسبة مبيعات لهذا الألبوم بالشرق الأوسط.

 

ثم صدرت ألبومها السادس “أيامي بيك” والذي أحتل المركز الأول في المبيعات لمدة تجاوزت الثلاثة شهور، ثم ألبوم “تصدق يمين” الذي حصلت فيه على الكثير من الجوائز، وألبوم” أسعد واحدة”،  وألبوم” حالة حب”، وألبوم”سهرنا يا ليل”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد