أغتيال محامي الطبيب الذي كشف عن مكان بن لادن للاستخبارات الأمريكية.. من قتله؟!

أكدت الشرطة الباكستانية أن محامي الطبيب الذي كشف للاستخبارات المركزية الأمريكية عن مكان، أسامة بن لادن، قائد تنظيم القاعدة، قد جرى اغتياله.

 

وقامت مجموعة مسلحة باستهداف المحامي ” سميح الله أفريدي ” الذي كان يتولى مسئولية الدفاع عن الطبيب ” شكيل أفريدي ” أثتاء محاكمته أمام محكمة باكستانية بعد أن وجهت إليه اتهاما “بالخيانه”، بعد أن ساعد الاستخبارات الأمريكية في كشف مكان اختباء اسامه بن لادن في “ابوت اباد”، قرب العاصمه اسلام اباد.

 

وبعد نجاح محاولة الاغتيال، أعلن تنظيم ” جند الله ” عبر متحدثه الرسمي  ” فهاد مروات ” مسئوليته عن تلك الحادثة، وذلك في تصريح خص به مراسل سي إن إن.

 

وأفادت مصادر من جند الله، أن محامي الطبيب كان موضوعا على قائمة الاغتيالات الخاصة بالتنظيم، حيث أفادت مصادر شرطية أن الوفاة جاءت بعد أن أصيب المسئول عن مهمة الدفاع عن الطبيب برصاصتين في الصدر، أودتا بحياته.

 

وكانت وكالة الاستخبارات الأمريكية قد تلقت معلومات هامة من الطبيب تفيد بالمكان الذي كان يختبئ فيه زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن وعلى الفور هاجمته وقتلته وذلك في عهد الرئيس الحالي للولايات المتحدة الامريكية باراك أوباما.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد