أسعار قيمة رسوم تأشيرات دخول السعودية 2018 وشروط استخراج تأشيرة عائلية

قيمة زيادة رسوم تأشيرات دخول السعودية ننشر لكم اليوم تقريراً مفصلاً عن أسعار الرسوم الخاصة بتأشيرات المملكة بالنسبة للدخول والخروج بعد الزيادة الواقعة عليها بنهاية العام 2018، حيث تسعى السعودية الآن إلى إضافة مصدراً للدخل في تلك الفترة الاقتصادية الصعبة وإيجاد مصادر اقتصادية جديدة، فمن ضمن المشروعات الجديدة هي فرض الرسوم بالنسبة للدخول والمغادرة وحتى المرور من أراضيها، واليك كامل التفاصيل عن أسعار رسوم التأشيرات لدخول السعودية.

أسعار قيمة رسوم تأشيرات دخول السعودية 2018 وشروط استخراج تأشيرة عائلية

شددت مصلحة الجوازات السعودية على تحصيل الرسوم الخاصة بالدخول والخروج من أراضي المملكة بالنسبة للأشخاص الوافدين وكذلك الزيارات العائلية، في إطار خطة زيادة الرسوم 2020 والتي من المقرر مضاعفتها في بداية العام 2020، كما شددت على تحصيل رسوم الدخول أولاً وأيضاً فرض الرسوم الجديدة على المرافقين والتي بلغت قيمتها 200 ريال سعودي بعد زيادتها عن العام الماضي بنحو 100 %.

ننشر بالتقرير التالي قيمة الرسوم المفروضة من قبل مجلس الوزراء السعودي الخاصة بالوافدين والتي ركزت على الزيارات العائلية إلى أراضى المملكة.

قيمة رسوم الاستقدام دخول السعودية لأول مرة :

قيمة رسوم الاستقدام دخول السعودية لأول مرة
قيمة رسوم الاستقدام دخول السعودية لأول مرة

 

وتأيداً لقرارات مجلس الوزراء السعودي بالنسبة لفرض رسوم الاستقدام وهي تخص زائري السعودية لأول مرة سواء كان فرد أو أسرة يتم الدفع على تأشيرة واحدة ويستثنى من يقوم بأداء فريضة الحج والعمرة فقد فرضت 4000 ريال سعودي تدفع لمرة واحدة عند الدخول لأول مرة والمبلغ مقسم إلى 2000 ريال سعودي رسوم حكومية و2000 ريال أخرى رسوم الدخول لأول مرة.

رسوم تأشيرة الدخول لأكثر من مرة :

أما بالنسبة لرسوم الـتأشيرة لأكثر من مرة فاختلف كثيراً عن الدخول لمرة واحدة، ويتم دفع الرسوم بناءً على مدة المكوث في الأراضي السعودية أو مدة الزيارة حيث أن رسوم زيارة المملكة لمدة 6 شهور هي 3000 ريال أما بالنسبة للزيارة لمدة سنة كاملة فهي 5000 ريال وفي حالة وصول الزيارة إلى سنتان فتكون الرسوم 8000 ريال سعودي.

قيمة رسوم المرور بالسعودية :

قيمة رسوم المرور بالسعودية
قيمة رسوم المرور بالسعودية

 

وقد فرضت السعودية 300 ريال سعودي أيضاً كرسوم على كل من يمر بالأراضي السعودية من الدول العربية والأجنبية الأخري، كالطريق البري الذي يمر به المصريين والكويتين بسياراتهم الخاصة.

فرض رسوم مغادرة الأراضي السعودية :

وفرضت السعودية رسوم قدرت ب 50 ريال سعودي على كل الأفراد المغادرة إلى جهات أخرى خارج أراضيها عبر الميناء البحري.

قيمة الرسوم المفروضة على الخروج والعودة من السعودية :

أما بالنسبة في حالة الخروج بنية العودة من وإلى السعودية فقد قسمت إلى حالتين الأُولى في خلال 60 يوم والثانية أكثر من ذلك بالنسبة للحالة الأُولى يتم دفع 200 ريال سعودي والحالة الثانية يتم دفع 200 ريال على أول شهر والأشهر المتبقية 100 ريال لكل شهر ومثال على ذلك لو شخص خرج ليعود بعد 7 أشهر سيدفع على الشهر الأول 200 ريال بالإضافة إلى 600 ريال أُخرى قيمة 6 شهور فيكون الإجمالي 800 ريال بالنسبة للخروج والعودة بعد 7 شهور.

قيمة الرسوم للخروج والعودة لأكثر من مرة :

أما بالنسبة للرسوم المفروضة على الخروج والعودة لأكثر من مرة فقسمت إلى حالتين الأُولى مدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر وفرضت عليها رسوم 500 ريال والثانية لمدة أزيد ويتم احتساب أول ثلاثة أشهر برسوم 500 ريال وإضافة 200 ريال أخرى عن كل شهر يزيد.

شروط استخراج تأشيرة عائلية :

– تقديم جواز سفر صلاحيته أزيد من ستة أشهر وتصوير الصفحات الرئيسية بداخله.
– أن يكون التقديم عن طريق موقع وزارة الخارجية السعودية الرسمي.
– دفع كامل الرسوم المفروضة على الزيارة العائلية.
– تقديم إثبات صلة القرابة (شهادة ميلاد بالنسبة للأبناء – صورة عقد الزواج بالنسبة للزوجات ).


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد