وزارة التربية والتعليم اليمنية results.edu.ye: نتيجة “الثانوية العامة” باليمن 2018 “الصف التاسع” علمى وأدبى بالاسم الثلاثي ورقم الجلوس على شبكة يمن yemenexam.com
وزارة التربية والتعليم اليمنية

ننشر رابط نتائج الثانوية العامة اليمن 2018 حيث أن الطلاب الآن في انتظار إعلان رابط نتائج الثانوية اليمنية، في أقرب وقت ويتابع طلاب الصف التاسع وطلاب الثانوية العامة اليمنية بقسميها العلمي والأدبي ظهور نتائجهم من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم في اليمن والذي خُصص من خلاله بوابة النتائج يمكن استعمالها في البحث عن النتيجة باستخدام رقم جلوس الطالب، ولكن ذلك عقب رفع النتيجة عبر الموقع والإعلان عنها بشكل رسمي، الجدير بالذكر ان موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الأول 2018، نتائج الصف التاسع اليمني، قد تأخر بسبب ما تمر به البلاد الآن، وقد نوهت وزارة التربية والتعليم اليمنية ان أعمال الكنترول الآن في وضع اللمسات الاخيرة لظهور النتيجه تاسع اليمن فى أقرب وقت،  وسوف يتم إعلانها فى المؤتمر الصحفى الذى سوف يتم اعلان موعده خلال أيام قليلة.

 نتائج الثانوية العامة اليمن 2018

نتائج الثانوية العامة اليمن 2018 فقد أدى الطلاب والطالبات اختبارات الثانوية العامة منذ نهاية شهر يونيو الماضي، وقد انتهوا من الاختبارات في 18 يوليو 2018، وهم الآن في حالة ترقب قصوى للنتيجة من خلال الموقع الرسمي لها.

وعندما يقوم وزير التربية والتعليم اليمني يحيى الحوثي بالإعلان عن النتيجة عبر المؤتمر الصحفي الذي يتم عقده، ترفع في الحال النتيجة من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

كيفية الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة اليمن 2018

يمكن الاستعلام من خلال رابط الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم في اليمن، ويمكن أيضًا الاستعلام من خلال الهاتف من خلال الأرقام التالية:

– قم بالاتصال على رقم 160، 161.

– أو يمكن أن تقوم بإرسال رسالة قصيرة من خلال شبكة يمن موبايل لرقم 160 للحصول على النتيجة.

أخبار نتائج الثانوية اليمن 2018

من المتوقع ظهور نتائج شهادة الثانوية العامة الصف التاسع اليمن 2018  خلال الأيام الاخيرة من شهر يوليو وفى حد أقصاه الخامس من شهر أغسطس القادم، سوف يكون استعلام النتائج مباشرة عبر موقع وزارة التربية والتعليم باليمن، حيث سيتمكن الطلاب من استخراج نتيجه الصف التاسع بكل سهولة ويسر.

مازلنا فى انتظار تفعيل الرابط المباشر لاستعلام ثانوية اليمن 2018 على موقع الإدارة العامة للامتحانات بطلاب اليمن results.edu.ye فتابعنوا.

تحديث اليوم

مازلنا نتابع تفعيل رابط نتيجة الثانوية العامة باليمن، فور الاعلان عنه فى المؤتمر الصحفى الذى سوف يقام قريباُ ويرأسه وزير التربية والتعليم اليمني، ليعلن فيه اسماء اوائل الطلاب، كما سوف يعلن كذلك نسبة نجاح هذا العام ومقارننتها بنسيه نجاح العام الماضي فتابعونا.

🌐 اعلان الإعلام التربوي اليوم بخصوص نتائج الثانوية العامة

نشرت صفحة وزارة التربية والتعليم اليمنية عبر صفحتها على الفيس بوك  بخصوص موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة اليمنية ما يلي:_

أكد وكيل الوزارة لقطاع المناهج والتوجيه رئيس اللجنة العلياء للاختبارات الدكتور محمد السقاف انه سيتم اعلان نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي 2017/2018م يوم الاثنين الموافق 29 اكتوبر.

واضاف السقاف في تصريح صحفي انه سيتم اعلان النتيجة للثانوية العامة بأقسامها المختلفة في مؤتمر صحافي بحضور مختلف وسائل الاعلام .

منوها الى انه سيتم نشر النتائج بعد الاعلان في موقع الوزارة على الانترنت وعبر رسائل الsms ، وللحصول على نتائج الثانوية العامة فور إعلانها يوم غدا ارسل رقم الجلوس ل 160

يمكن الاستعلام  عن نتيجه الثانويه العامه اليمن 2018 من خلال الرابط المباشر لظهور نتائج التعليم الاساسي نتيجه الثانويه العامه اليمنية res-ye.net برقم الجلوس للعلمى والادبي.

كما يمكن ايضا ان ترك رقم جلوسك وشعبتك علمى او ادبي والاسم ثلاثى فى تعليق أسفل المقال ليصلك اشعار بالنتيجة فور ظهورها بالتوفيق لجميع طلاب اليمن الشقيقة.

================

أصدرت وزارة التربية والتعليم اليمنية بيانًا يُحدد مواعيد امتحانات النقل والشهادتين الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2018/2017 ومواعيد انتهاء الدراسة الفعلية باليمن، وكذلك أعلنت عن موعد بدء الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني، وذلك لكافة المراحل التعليمية سواءً المرحلة الأساسية أو مرحلة الثانوية العامة كذلك كان من ضمن البيان الصادر عن وزارة التعليم بعض من الأمور التي نوهت عنها وعلى المعلمين ضرورة العمل بها.

وزارة التربية والتعليم اليمنية تعلن مواعيد الامتحانات 2018

أكدت وزارة التربية والتعليم اليمنية ضمن البيان الذي أصدرته أنها تُشيد بالدور الكبير الذي قام به المعلمون لكي تستمر الحركة التعليمية.

وجاء ذلك الشكر نظرًا لصمودهم أمام المشادات التي تحدث سواءً باستخدام السلاح أو غيره .

  • وبعد ذلك قررت وزارة التربية والتعليم أن يكون موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني هو يوم السبت 19 شعبان 1439 والذي يوافق الخامس من مايو 2018 وذلك لصفوف النقل.
  • أما صفوف الشهادات العامة والثانوية العامة فستستمر الدراسة بها حتى 22 رمضان 1439، والذي يوافق 6 من يونيو 2018.
  • أما الاختبارات العامة فتبدأ اختبارات الشهادة الأساسية أي الصف التاسع في 16 من شوال 1439، والذي يوافق الثلاثين من يونيو 2018.
  • وشهادة الثانوية العامة للقسمين العلمي والأدبي تبدأ في الأول من يوليو 2018 الموافق 17 شوال 1439هـ.

موعد امتحانات الثانوية العامة باليمن 2018

طبقا للتعميم الجديد من وزارة التربيه والتعليم اليمنيه فان موعد امتحانات الثانوية العامة العلمي والادبي سيكون 17 شوال  1439 الموافق 1-7-2018

تعميم وزارة التربية والتعليم بشأن مواعيد اختبارات النقل والشهادتين الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2018/2017

مواعيد اختبارات النقل والشهادتين الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2018/2017
مواعيد اختبارات النقل والشهادتين الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2018/2017

 

اليكم تفاصيل جدول الصف التاسع والثانوية العامة باليمن و ارقام جلوس الثانوية العامة 2018

تنويهات هامة من وزارة التربية والتعليم اليمنية:

حذرت وزارة التربية والتعليم باليمن تحذيرات شديدة ضمن ذلك البيان من أن يتم مخالفة تلك المواعيد الخاصة بالاختبارات.

وشددت على مديرات التربية التعليم والمسؤولين بكافة المناطق باليمن ضرورة أخذ العقوبات اللازمة على من يقوم بتغيير تلك المواعيد التي أصدرتها الوزارة في ذلك البيان.

وأكدت الوزارة أيضًا أن الوقت المحدد كافيًا تمامًا للقيام والاستعداد للاختبارات من جانب المدارس والمدراء بالمناطق التعليمية وذلك لكافة المراحل التعليمية.