موعد صلاة عيد الاضحي 2018 – 1439 في دبي

ساعات قليلة للغاية تفصلنا عن أول أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك في كافة الدول العربية والإسلامية بعد ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة للعام الحالي في الدول العربية بالكامل، حيث إن عيد الأضحى المبارك يستمر لمدة أربعة أيام كاملة، ويسبقه يوم عرفة، والذي يقف فيه حجاج بيت الله الحرام على جبل عرفات لإتمام مناسك الحج، بينما يقوم المسلمون الغير متواجدين في الحج بصيام يوم عرفة سنة عن رسول الله، ويستحب التقرب إلى الله سبحانه وتعالى بالأعمال الصالحة والأدعية المستحبة عن النبي.

وصلاة عيد الأضحي المبارك، هي من السنن المؤكدة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، حيث يجب على كافة المسلمين والمسلمات أداء الصلاة في المساجد والساحات المخصصة من قبل كل دولة لأداء الصلاة بشكل سهل.

موعد صلاة عيد الاضحي في دبي

وقد أعلن مركز الفلك الدولي في الإمارات العربية المتحدة في الفترة الماضية، على إن اليوم الإثنين  20 أغسطس سوف يوافق وقفة عرفات، والتي لها فضل كبير لكافة المسلمين، بينما سوف يكون أول أيام عيد الأضحى المبارك يوم الثلاثاء الموافق 21 اغسطس 2018، والذي سوف يستمر لمدة أربعة أيام كاملة.

وكشفت وزارة الشئون الإسلامية في وصت سابق عن موعد أداء صلاة عيد الأضحى في كافة المناطق والمحافظات الإماراتية، حيث سوف يتم أداء صلاة العيد في دبي في تمام الساعة 6.14 صباحاً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.